اعلان

متجوزين بقالكم كتير؟ 5 طرق للتخلص من الملل في الحياة الزوجية

كتب : رشا عوني

بمجرد مرور سنة أو أثنتين على الزواج يبدأ الزوجان في الشعور بالملل، بسبب الروتين الذي اعتادوا عليه في حياتهم سواء في العمل أو في المنزل، فدائماً ما تتغير الحياة بعد الزواج تماماً وتتخللها المسؤليات والمشاكل، وتدريجياً تبدأ مشاعر الحب والرومانسية تنتهي وهو أمر يعاني منه كافة الأزواج.

لكن كيف يمكن للزوجان القضاء على هذا الملل الذي يصيب العلاقة وقد يتسبب في إنهاء الحياة الزوجية؟ فالكثير من الأمور البسيطة يمكن للزوجان القيام بها لاستعادة الحب والطاقة إلى حياتهما، ومنها :

1-تخصيص يوم في الأسبوع من أجل التنزه وتناول الطعام بالخارج بدلاً من قضاء الإجازة في المنزل وتضييعها في النوم.

2-الهدايا من غير مناسبة تستطيع أن تذوب الثليج بين الأزواج، فاحرص على تقديم هدية مفاجئة لزوجتك لتعبر بها عن حبك لها وسط المسؤليات والانشغالات، كذلك الزوجة عليها التفكير في الأمر وتقديم هدية بسيطة لزوجها من حين لأخر.

3-إذا كانت الإمكانيات تسمح، يمكنكما قضاء عطلة مميزة والسفر لأي مكان تحبونه حتى لمدة يومين أو ثلاثة، من أجل تغيير الأجواء.

4-السهر بالخارج..هو أمر تحبه النساء والرجال، يمكنكما قضاء ليلة مميزة بالخارج في إحدى الأماكن مع تناول العشاء، فهذا أمر لا يفعله الأزواج كثيراً، لذا سيكون له تأثير إيجابي في تغيير الأجواء العامة بينكما.

5-مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية أمر جديد بالمرة على حياتهما، فيمكنك إعفائها من تحضير الطعام اليوم وتقم بشراء الأكلات الجاهزة، و مساعدتها في طهي الطعام، وفي الأعمال المنزلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | محاولات من أتالانتا