اعلان

مصر الخير تنطم دورة تدريبية لتأهيل 18مدرسة بأسيوط -(صور)

أكد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على الدور الأساسي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني، في حل مشكلات التعليم، مشيرًا إلى أن المؤسسات الحكومية لا تستطيع بمفردها أن توفر جميع احتياجات العملية التعليمية، وتحتاج إلى دعم ومشاركة الجمعيات الأهلية.

جاء ذلك خلال مشاركته الدورة التدريبية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير لتأهيل (18) مدرسة مجتمعية، بحضورعبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام، وأشرف لطفي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية، وتستمر على مدار 5 أيام.

وأشاد وكيل الوزارة بمؤسسة مصر الخير التي تعد من منظمات المجتمع المدني المتميزة، والتي تعمل على محور تنمية الإنسان المصري في كافة المجالات، ومنها التعليم.

ومن جانبه أوضح أحمد ناجي مسئول أسيوط بمؤسسة مصر الخير، أن الدورة تأتي في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسة, لدعم العملية التعليمية بمحافظة أسيوط, من خلال الجمعية الشريكة "جمعية خريجي مدارس المجتمع".

وأضاف "ناجي" أنه سيتم من خلال الورشة تأهيل 18مدرسة مجتمعية, و36معلمة و12موجه ومسئول من التعليم المجتمعي بإدارات (منفلوط –أبو تيج - أبنوب) لافتًا إلى أن الدورة سيحاضر فيها كلا من "لواحظ سيد البدوي, الدكتورة أمل الشحات حافظ, نرمين سعد, إيمان حسين"، وشملت المحاضرات في اليوم الأول "إجراءات الإعتماد والتقويم الذاتي, وخطط التحسين والمتابعة.

وأشار مسئول مؤسسة مصر الخير بأسيوط، إلى أن تجربة المجتمع المدنى بأسيوط أنجح التجارب في مصر، وتقتدى بها المحافظات الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً