اعلان

الثلاثاء.. "نجوم على لايف" يستضيف الدكتورة نجوى عبد المجيد على "نايل لايف"

يستضيف برنامج "نجوم على لايف"، يوم الثلاثاء الساعة 11 مساء، على شاشة نايل لايف، الدكتورة نجوى عبد المجيد، أستاذ أمراض الوراثة وأمراض ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز القومي للبحوث، في حلقة خاصة تتحدث خلالها عن مشوارها العلمي ونيلها جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية لعام 2016.

كما تتطرق خلال الحلقة إلى إسهاماتها في مجال الوراثة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأهم أبحاثها التي كان لها مردودها العلمي والاقتصادي في هذا المجال.

البرنامج إعداد ولاء شعراوي تقديم رانيا السيد وإخراج شريف عبد الهادي.

يذكر أن الدكتورة نجوى عبد المجيد حصلت على جائزة الدولة في التفوق العلمي لعام 2008 وجاىزة لوريال اليونسكو للمرأة المتميزة في الوراثة والإعاقة عن قارة أفريقيا وعدد من الجوائز من المركز القومي للبحوث في التفوق وأخرها جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

كما أن للدكتورة نجوي عبد المجيد حوالي أكثر من مائة بحث منشور في الدوريات العالمية والمحلية واهتمت بتوعية المرأة المصرية بالمخاطر الصحية لزواج الأقارب وانعكاساته على الأمراض العصبية والنفسية.

ونشرت الدكتورة نجوى عبد المجيد، أول بحث مصري عن علاقة "فيتاميندو"، مرض التوحد وحصلت على براءة اختراع عن تصميم وتحضير مشروب لبني لأطفال التوحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً