اعلان
اعلان

إبراهيم حسن: الأهلى بنى إنجازاته على حساب الإسماعيلى.. جددت على بياض للدراويش.. و"ديسابر" أفضل مدرب اتعاملت معه (حوار)

نجم واعد يواصل تألقه مع قلعة الدراويش ويقدم واحدا من أقوى مواسمه.. إبراهيم حسن صانع ألعاب الإسماعيلى واحد أبرز نجوم السامبا.. عن طموحاته وأمنياته وأيضا مشاكله وأزماته يدور معه هذا الحوار المفتوح.. 

ـــ بداية هل يرحل إبراهيم حسن عن الإسماعيلى بنهاية الموسم ؟

لا إعلم .. جددت تعاقدى مع النادى الإسماعيلى بداية الموسم الجارى وأصبحت ألعب فى صفوفه لمدة ثلاث سنوات قادمة، وقرار رحيلى بيد إدارة النادى، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، واتمنى الحصول على تجربة احتراف وهذا كان اتفاقى مع الإدارة فى حالة حصولى على عرض سيأذن لى بها.

ـــ معنى كلامك أنك لم تتلق عرضا احترايا خلال الفترة الماضية ؟

بالعكس تلقيت عروض كثيرة خليجية منها العين الإماراتى وبعض عروض من أندية بالمملكة العربية السعودية ولكن إدارة الاسماعيلى رفضت لأننا بدأنا الموسم متصدرين لترتيب جدول الدورى العام وكان من الصعب التخليى عن لاعبى الفريق.

ـــ هل تلقيت عرضا جادا من الزمالك ؟

بالفعل تلقيت عرضا من الزمالك للمرة الرابعة على التوالى كل موسم يتقدم الزمالك بطلب لإدارة الإسماعيلى لضمى ولكن الاسماعيلى يتمسك بي ، وأيضا مسئولى الأهلى فاوضونى ولكن رد إدارة الدراويش مثل ردهم على الزمالك وهو الرفض.

ـــ لماذا تراجع الإسماعيلى وهل رحيل ديسابر له تأثير ؟

حقيقى رحيل الفرنسي سبيستيان ديسابر المدير الفنى الأسبق للفريق كان له تأثير سلبي، لأنه كان يعلم كيف يتعامل مع اللاعبين، بالإضافة إلى عدم تدعيم الفريق بلاعبين جدد، وأيضا إصابة عديد من اللاعبيين وعلى رأسهم محمد عواد، حارس المرمى، الذي غاب 3 مباريات متتالية.

ـــ هل الإسماعيلى قادر على حسم المركز الثانى واللعب فى إفريقيا ؟

بكل تأكيد بدأت روح الفوز تعود بين اللاعبين فى الملعب والمنافسة قوية مع الزمالك والمصرى ولكن نسعى لتحقيق المركز الثانى والمشاركة الإفريقية الغائبة منذ سنوات عديدة عن الدراويش .

ـــ لماذا غابت البطولات برازيل مصر ؟

بسبب عدم وجود استقرار إدارى أو فنى وأيضا عدم وجود تدعيمات قوية للفريق، ولكن مجلس الإدارة بقيادة المهندس إبراهيم عثمان صنع الفارق واتمنى تحقيق بطولة مع الإسماعيلى خاصة وأنا ألعب فى صفوفه منذ أكثر من 5 سنوات، لم احقق بطولة واحدة مع الفريق.

ـــ هل الأهلي بنى إنجازاته على حساب الإسماعيلي؟

هذا صحيح فالأهلى بنى إنجازاته على حساب الإسماعيلى، بانضمام لاعبين من الدراويش أمثال عماد النحاس ومحمد بركات وعبدالله السعيد وأحمد حجازى وأسماء كبيرة من أبناء قلعة الدراويش.

ـــ لماذ إبراهيم حسن بعيد عن المنتخب؟

لا أعلم.. هذا الشأن يرجع للجهاز الفنى للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر المدير الفنى، أنا ألعب فى نادى كبير وينافس بقوة على وصافة الدورى، والغريب أنه في الـ 5 سنوات السابقة كان المنتخب يضم 6 لاعبين من الاسماعيلى، على عكس الفترة الحالية، واتمنى من المدير الفنى للمنتخب متابعة لاعبي الإسماعيلى

ـــ هل ترى لو أنك في الأهلي أوالزمالك كنت قد انضممت للمنتخب؟

النادى الاسماعيلى لا يفرق شيء عن الاهلى والزمالك، مثلما سبق وأوضحت أن هناك لاعبين من الاسماعيلى كانو أساسيين في منتخب مصر، ولا أعلم لماذا تغير الحال الآن، لا أعلم ماهو المطلوب من فريق الإسماعيلى لينضم لاعبوه لصفوف المنتخب.

ـــ كيف ترى فرصك في الانضمام قبل المونديال ؟

اتمنى أن اشارك فى المونديال، وأن أكون عند حسن ظن كل من اختارنى للمشاركة فى الحلم الكبير وهو المونديال الذي غاب عن المصريين 28 عاما.

ـــ من من لاعبي الاسماعيلي يستحقون الانضمام للمنتخب ؟

هناك لاعبين كبار مثل محمد عواد، حارس المرمي ومحمد فتحي وعماد حمدي وكثيرين غيرهم ظهروا بمستوى طيب هذا الموسم.

ـــ ماهو سر الخلاف الدائم بينك وبين جماهير الإسماعيلى ؟

أنا اعتبر كابتن الفريق الثالث فى الإسماعيلى بعد القيصر حسنى عبدربه ومحمد عواد، وكانت الأزمة فى أحد التدريبات قام الجماهير بتحيتى كأخر لاعب وكأننى ناشيء فى الفريق وعندما لم استجيب لهم غضبوا، ولكن اعتبرها زوبعة فى فنجان وجماهير الاسماعيلى "هما اللى عملونى وخير النادى علي، واتمنى فى حالة رحيلى عن قلعة الدراويش تكون هناك علاقة طيبة بينى وبين نادى الاسماعيلى".

ـــ مركزك يشغله محمد صلاح أوعبدالله السعيد فكيف ترى ذلك؟

بالفعل محمد صلاح وعبدالله السعيد هما لاعبين كبار وانضمامي للمنتخب فى وجودهما لا توجد أزمة فاختيارات المدرب لم تقف على لاعب او اثنين ، وفى حالة اختيارى بجوارهم فهذا شرف لي واتمنى أن ابذل قصارى جهدى للانضمام للمنتخب.

ـــ أفضل المدربين الذين تعاملت معهم؟

ديسابر وبالأرقام كان أفضل المدربين وكان له بصمة مع الفريق، وتعامل معى بشكل خاص حيث اننى من مواليد برج الجوزاء متقلب المزاج بشكل كبير، فكان ديسابر يحرص على مداعبتى فى الملعب وفصلي أحيانا عن التدريب الجماعى ويخوض معى مرانا منفردا بالكرة على هامش المران.

ـــ من أفضل لاعب فى الدورى ؟

من وجهة نظرى هو عبدالله السعيد واتمنى إنتهاء أزمة تجديده مع المارد الأحمر لأنه قائد ولاعب كبير.

ـــ ومن حراس المرمي ؟

محمد عواد حارس مرمي الاسماعيلي من أفضل الحراس الحاليين في مصر.

ـــ ومن المدربين ؟

إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك واعتقد انه سيصنع انجازات مع القلعة البيضاء.

ـــ متى موعد زفافك ؟

استفسرت من الجهاز الإدارى عن آخر مباريات الدورى هذا الموسم واعتقد 21 مايو القادم ولذلك حددت موعد زفافي رابع أيام عيد الفطر المبارك.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً