اعلان

أبرز عروض وتخفيضات عيد الأم فى 2018 (تقرير)

تنتظر المحلات التجارية والشركات العالمية والكثير من التجار موسم عيد الأم، لتحقيق أكبر نسبة مبيعات لتعويض حالة الركود التى تعاني منها جميع القطاعات، وينتظر المواطنين أيضا قدوم موعد المواسم للاستفادة من الخصومات والعروض، وذلك بعد الارتفاع الجنوني الذي تشهده المنتجات.

وقدمت المحلات والسلاسل التجارية العديد من عروض وتخفيضات خلال موسم عيد الأم، على العديد من السلع والخدمات، شملت كل من الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات منها تذاكر الطيران.

العطور والأجهزة الكهربية

قامت شركة الأسواق الحرة بوضع تخفيضات على العطور، وحقائب السفر، والكريستال، والأجهزة الكهربائية، والملابس، وجميع أنواع الشوكولاتة بنسبة تتراوح بين 25 إلى 50%.

وقال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن تجار الأدوات المنزلية قاموا بتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 إلى 40%، وذلك لجزب المستهلك لشراء هدايا عيد الأم، مشيرًا إلى أن هذه التخفيضات نتيجة لضعف المبيعات التى يشهدها سوق الأدوات المنزلية.

حلل السيراميك والجرانيت

وأوضح هلال، أن أكثر المنتجات التى عليها إقبال من المواطنين هي حلل السيراميك والجرانيت، موضحا أن سعر طقم حلل سيراميك وطقم قلايات و4 أطقم كاسات كل هذا بما يقرب من 2000 جنيهًا، وهو سعر منخفض بالمقارنة بالأسعار قبل عروض التخفيضات، ووصل سعر أطقم الكاسات 90 جنيهًا في حين أن سعره الحقيقي يصل إلى 125 جنيهًا.

العبايات والطرح الحريمي

وقال ياسر الشيخ، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن نسبة تخفيضات الملابس الجاهزة في موسم عيد الأم تتراوح بين 25 إلى 70% وذلك بهدف قيام التجار ببيع أكبر نسبة ممكنة ليتم تعويض انخفاض نسبة مبيعات موسم الأوكازيون الشتوي، مشيرًا إلى أن موسم عيد الأم عادة ما يشهد رواجًا فى مبيعات العبايات، والطرح الحريمى.

الموديلات الصيفية

وأكد الشيخ أن بعض تجار الملابس الجاهزة قاموا بعرض بعض الموديلات الصيفية استعدادًا لعيد الأم، مشيرا إلى أن محلات الملابس تشهد الكثير من التخفيضات والعروض على الملابس الخاصة للأمهات وذلك بهدف كسر حالة الركود التى تعاني منها الأسواق منذ فترة طويلة.

زيادة المبيعات

وفي نفس السياق، قال يحيى زنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة، إن موسم عيد الأم من أكثر المواسم التي تشهد فيها أسواق الملابس رواجا، خاصة في ظل التزام عدد كبير من المواطنين بشراء هدايا لوالدتهم كل عام، مضيفا أن العيد ساهم لاشك في زيادة حجم المبيعات خلال الأيام الماضية.

وأضاف زنانيري، أن "نسبة الرواج التي أحدثها مقارنة بالمواسم الماضية هي التي تجلعنا نرى ضعف المبيعات واضحا للغاية خلال الفترة الماضية"، متوقعا زيادة المبيعات خلال الأيام الجارية، نظرا لشراء المواطنين هدايا خلال اليوم ذاته وقبله وبعده بيومين.

تخفيضات وهمية

قال عاصم محمود، رب أسرة إن الاسواق تشهد تخفيضات وعروض كثيرة بالفعل ولكن نسبة التخفيضات المعروضة أصبحت لا تؤثر، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وأوضح مصطفى زين، طالب جامعي، أنه استطاع شراء بعض موديلات الملابس الجاهزة وذلك من خلال وجود خصومات عليها مما ساعده في إسعاد والدته.

وقالت بسمه عماد، ربة منزل، إنها قامت بشراء بعض المنتجات المنزليه بأسعار مخفضة، قائلة « كنت خايفة معرفش أشتري هدية لحماتي مكنتش هخلص منها».

وفي نفس السياق قالت ندى إبراهيم، طالبة، إنها قامت إلى الذهاب لمنطقة العتبة لتستطيع شراء هدية عيد الأم، وذلك بسب انخفاض الأسعار داخل هذه المنطقة.

أكواب وكاسات

ومن ناحية أخرى، قال أحمد ياسر، تاجر أدوات منزلية، بمنطقة المرج، إن أكثر المنتجات التى تم الإقبال عليها لتقديمها هدايا في عيد الأم هي الأكواب والكاسات وغيرها من الأطقم الصغيرة، مشيرا إلى أن سعر طقم الكاسات يتراوح بين 55 إلى 95 جنيه، فيما يتراوح سعر طقم الكوبابات من 15 إلى 35 جنيها.

وأكد أحمد رجب، صاحب محل منتجات جلدية، أنه يوجد الكثير من العروض والتخفيضات على المنتجات الجلدية، وذلك بسبب موسم عيد الأم، مؤكدا أن موسم عيد الأم لم يحقق نسبة المبيعات المستهدفة.

و في سياق مختلف قال محمد محمود، تاجر ملابس، إن موسم عيد الأم يشهد إقبالا ملحوظا على الشراء ولكن مقارنة بالأعوام السابقة لم يحقق مكاسب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً