اعلان

أغاني عيد الأم.. "ست الحبايب" تتربع على العرش في 6 أغنيات

ست الحبايب يا حبيبة.. يا أغلى من روحي ودمي.. يا حنينة وكلك طيبة.. يا رب يخليكي يا أمي.. يا ست الحبايب يا حبيبة.. كلمات نسمعها منذ 60 عامًا بمجرد اقتراب عيد الأم، وبالرغم من انتشار العديد من الأغاني التي تمدح فضل الأم وعظمتها، إلا أن تلك الأغنية تعد الأبرز والأقرب لقلوب الملايين من الشعوب المصرية والعربية.

ست الحبايب

استطاعت المطربة الجميلة "فايز أحمد" أن تتربع على عرش الغناء من خلال أغنيتها الشهيرة "ست الحبايب"، التي أطلقتها عام 1958، والتي مهما مر عليها الزمان ستكون تلك الأغنية أم الأغاني التي تقدم في يوم الأم العالمي، وهي من تأليف حسين السيد وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.

وهناك مجموعة من الأغنيات تشارك وتزاحم "ست الحبايب" على الساحة، أهمهم:

1- أمي يا ملاكي

بصوت عذب وكلمات ساحرة استطاعت خلالها المطربة اللبنانية "فيروز" في السبعينيات من القرن الماضي، أن تفاجئ جمهورها كالعادة بأروع أغانيها "أمي يا ملاكي"، والتي تعد من أبرز الأغنيات التي تتردد على أذهان الكثيرين في عيد الأم، من كلمات سعيد عقل، وألحان الأخوين رحباني.

2- ماما يا حلوة

ماما يا حلوة.. يا أجمل غنوة.. استطاعت بهذه الكلمات الفنانة العظيمة "شادية" أن تعبر عن مدى مفهوم ومعنى الأمومة التي حرمت منها، وتمكنت من حفر الأغنية في ذاكرة كل أم أو كل من تحلم بالأمومة، والأغنية من كلمات كمال منصور،وألحان منير مراد.

3- أحن قلب أنتِ يا أمي

لم تقتصر الأغاني المقدمة للأم على المطربات فقط، بل استطاع المطرب العظيم "محمد فوزي"، أن يعبر عن حنان وحب الأم من خلال أغنيته الشهيرة "أحن قلب أنتي يا أمي"، مع المطربة اللبنانية نازك في فيلم كل دقة في قلبي.

4- كل سنة وأنت طيبة يا مامتي

استطاعت الفنانة والمطربة الجزائرية "وردة"، أن تهدي أجمل أغانيها للأم من خلال "كل سنة وأنتي طيبة يا مامتي"، في أحد مسلسلاتها مع القدير "بليغ حمدي"، في مسلسل أوراق الورد، والأغنية من كلمات عبد الوهاب محمد.

5- صباح الخير يا مولاتي

تألقت سندريلا الشاشة العربية أن تعبر عن مدى حبها لوالدتها من خلال أعظم اغانيها "صباح الخير يا مولاتي"، والتي كان يغنيها الأطفال في المدارس حينها، ومازالت إلى الآن تعد من أبرز الأغنيات المقربة لقلوب الأطفال الذين يقدموها بجانب هداياهم في عيد الأم، من كلمات الشاعر صلاح جاهين، ألحان الموسيقار كمال الطويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً