اعلان

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية أوغندا

قرعة دوري أبطال إفريقيا، أجريت أمس، وأسفرت عن وقوع الأهلي المصري في مجموعة متوازنة تضم الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولرز البوتسواني، ويعتبر المارد الأحمر هو الممثل الوحيد لمصر في الشامبيونزليج الإفريقي، خاصة بعد خروج مصر للمقاصة من منافسات البطولة في دور ال32 علي يد جينراسون فوت السنغالي.

بعد إجراء القرعة الكل توقع تأهل الأهلي والترجي بسهولة من المجموعة الأولي، نظرا لتاريخهما وخبرتهما الكبيرة في البطولات الإفريقية، لكن البعض يري أن فريق كمبالا سيتي يجب الحذر منه بالمجموعة حيث أنه يمتلك لاعبيين أصحاب مهارات عالية.

ويرصد أهل مصر تاريخ مباريات الأهلي أمام الأندية الأوغندية:

لم يتقابل الأهلي نظيره كمبالا سيتي الأوغندي من قبل في أي مباراة رسمية ببطولات أفريقيا، حيث ستشهد المجموعة أول المواجهات بين الفريقين.

وتقابل الأهلي مع أندية أوغندا في 10 مباريات من قبل في البطولات الأفريقية، حيث فاز في 6 مواجهات وتعادل في مباراة وحيدة وتلقي 3 هزائم، كما سجل 21 هدف واستقبلت شباكه 8 أهداف.

جدير بالذكر أن أخر مواجهات المارد الأحمر مع أندية أوغندا في بطولات أفريقيا في عام 2005، عندما قابل الأهلي نظيره فيلا الأوغندي بدور ال32 في رابطة الأبطال الأفريقية، وفاز عليه إيابا في القاهرة بسداسية نظيفة بعد أن تعادل ذهابا في أوغندا (0/0).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)