اعلان

لمن يهمه الأمر.. شكاوى واستغاثات لأولياء الأمور من "كوارث المدارس".. بعضها آيل للسقوط وأخرى مكدسة بالتلاميذ

في ضوء محاولة توصيل شكاوى ومقترحات أولياء الأمور وطلاب المدارس، لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل منظم ومنهجي، قدم اتحاد "أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وتلقى الاتحاد شكوى من هويدا حجازي، عضو اتحاد أمهات مصر بالهرم، قدمها لها أولياء أمور مدرسة السمان بنات المشتركة بالهرم، تتضمن سوء حالة المدرسة بسبب عدم إجراء أي أعمال صيانة منذ إنشاء المدرسة، قائلين: "منذ إنشاءها لم تتم بها أعمال صيانة، وعرضنا المساعدة فى الصيانة على نفقتهم الخاصة ولكن إدارة الهرم التعليميه تجاهلت".

وأكد أهالي أولياء الأمور في شكواهم المرفق معها صور للمدرسة، أن بها شروخ وآيلة للسقوط، وبها فصول الأسقف خشبية، وعندما توجهنا لهم للمطالبة بأعمال الصيانة كان رد مديرة الإدارة التعليمية أن صاحب الأرض "رافع قضيه وعايزها، ولو اتعمل عليها صيانة هيبقي إهدار للمال"، وتابع الأهالي: اقترحنا إجراء الصيانة على نفقتنا الخاصة لتجنب أي ضرر على الطلاب ولكن المديرية رفضت.

كما طالب بعض أولياء أمور مدرسة أبو الهول الإبتدائية المشتركة بإنشاء مبنى آخر إضافي للمدرسة لوجود ٣٠٠ طالب في ٦ فصول فقط، رغم أن مساحتها كبيرة، مطالبين ببناء مبنى آخر حتى يستوعب الطلاب، مشيرين إلى أنهم عندما اقترحوا بناء مبنى جديد، كان رد المديريه أن "المدرسة ممنوع الحفر بها لأن هيئة الآثار مانعة ده، رغم أنه تم الحفر فى المسجد المجاور لها وإنشاء دار مناسبات، وكذلك بناء فندق فى نفس المنطقة، فلماذا لا يتم بناء مبنى إضافي جديد للمدرسة وتحت إشراف هيئة الآثار؟".

وتلقى الاتحاد شكوى من بعض أولياء الأمور بقرية كفر غنام في مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، حيث يوجد بها مجمع مدارس إعدادي ثانوي مهني فصل واحد، وكل هذه المدارس داخل مكان واحد ودورة مياة واحدة، مما يجعل السيطرة على الطلاب صعبة للغاية وسبيل للتنصل من المسئولية عند حدوث أي خطأ، مطالبين بحل هذة المشكلة عن طريق هيئة الأبنية التعليمية.

كما تلقى الاتحاد شكوى من ولي أمر لتلميذين بمدرسة في منطقة مصر الجديدة، وتقيم فى مدينة قباء بجسر السويس بالقرب من منطقة النزهة، موضحه أن أغلب طلاب منطقتها يلتحقون بمدارس بعيدة في مصر الجديدة ومدينة السلام، وذلك لوجود مدرسة تجريبية واحدة فقط ولاد المنطقة مترحلين فى منطقة النزهة، مشيرة إلى أن هناك مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة عبارة عن مقلب قمامة وكل يوم حرائق ومرض، مقترحه تحويل مزرعة منهم مجمع مدارس تجريبى حكومى، والمزرعة الأخرى مركز رياضى يخدم شباب المنطقة.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوى والتأكد منها والعمل على حلها.

الجدير بالذكر أن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، هي مبادرة من عدد من أولياء الأمور في المدارس؛ الحكومية والخاصة والتجربية واللغات، تسعى لأن تكون حلقة وصل منظمة بين أولياء الأمور والجهات المسؤولة عن التعليم في مصر وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتقدم المقترحات والشكاوى من جمع مشاكل الطلاب وأهاليهم على مجموعتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاومينج يزعم تداول أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالجيزة