اعلان

"ثقافة سوهاج" تكرم أسر شهداء الجيش والشرطة (صور)

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة سوهاج التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى احتفالية كبرى؛ لتكريم أسر الشهداء من الجيش والشرطة من أبناء محافظة سوهاج وذلك على مسرح قصر ثقافة سوهاج.

بدأ التكريم بالسلام الجمهورى، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض لفيلم تسجيلي عن الشهيد، وتحدث الشيخ زين العابدين نيابة عن الأزهر في كلمته على مكانه ومنزله الشهيد عند الله.

وأشار المقدم محمد عبد اللطيف، نيابة عن المستشار العسكري إلى أن الدولة أصبح لها درع وسيف، موضحا أن دماء الشهداء الذكية التى تسيل هى ضريبة الحفاظ على الوطن.

وقدم خالد إسماعيل، مدير عام الفرع، خالص التعازى لأسر الشهداء، وتحدث عن منزلة الشهيد، فقد منحه الله من المنح والمنازل ما يفوق الحصر، وتلى ذلك فقرة التكريمات لبعض الرموز من أسر الشهداء بتقديم درع الهيئة، وهم كالتالى: ملازم أول الشهيد محمد طلعت عبد الرحمن، محمد على محمد مساعد شرطة، السيد محمد محمد، أحمد عبد الحميد مجند القوات المسلحة وعطية أحمد محمد صبرى.

كما تم إلقاء العديد من القصائد الشعرية للشاعر خليل السوهاجى بعنوان "أم الشهيد" والشاعر جميل عبد الرحمن بعنوان "مواكب الشهداء"، وفى الختام قدمت فرقة سوهاج للموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشى بعض الألحان والأغانى الوطنية عن الجنود والجيش.

وعلى جانب آخر أقام قسم التمكين الثقافى بالفرع ندوة تثقيفية لذوى الاحتياجات الخاصة ألقاها الشيخ محمد أحمد الصعيدى، حيث تحدث عن دور المرأة فى تنمية مهارات ذوى الإعاقة وذلك بمدرسة النبوى المهندس الإعدادية بسوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ