اعلان

«الزراعة»: 3759 مشروع إنتاج حيوانى وداجنى تم ترخيصهم في 2018

كتب :

كشفت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية عن عدد مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى، التى تم الترخيص بتشغيلها خلال الفترة من أول من يناير الماضى وحتى 21 من شهر مارس الجارى.

وأضحت "محرز" أن عدد مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى بلغت 3759 تراخيصًا، ضمن خطة الدولة للتوسع فى الإنتاج المحلى من اللحوم وزيادة المعروض منها فى الأسواق للحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء بالأسواق.

وأضافت "محرز"، فى تصريحات صحفية لها اليوم الجمعة، أنه من إصدار تراخيص المشروعات 2356 للثروة الحيوانية، 1275 ترخيص لمزارع الدواجن، و4 تراخيص لمزارع الخيول، و26 ترخيص لمشروعات الأرانب، و98 ترخيصًا لمصانع الأعلاف، وجارى العمل فى إصدار العديد من التراخيص.

وأكدت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية أن الموافقة على هذه المشروعات تأتى فى إطار سعى الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمربيين والنهوض بالإنتاج المحلى.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، إن التوسع فى إصدار تراخيص مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى، وذلك تفعيلاً للقرارات الوزارية أرقام 773 و368 لسنة 2017 الصادرة من وزارة الزراعة، بشأن إصدار تراخيص التشغيل لجميع أنشطة الإنتاج الحيوانى ومعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة وتنمية الثروة السمكية معاملة النشاط الزراعى.

هذا بالإضافة إلى تلقى طلبات أصحاب مزارع الدواجن غير المرخصة لتوفيق أوضاعهم وفقًا للقواعد التى اعتمدتها وزارة الزراعة، للحصول على مزايا عديدة سواء قروض أو خدمات بيطرية مجانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل