اعلان

المكملات الغذائية تساعد على علاج الفصام

كتب : وكالات

توصل الباحثون فى جامعة ويسترن سيدنى فى أستراليا، إلى أن المكملات الغذائية مثل فيتامين "ج" تلعب دورا هاما فى تخفيض المستويات العالية من الإجهاد بين مرضى الفصام، بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أهمية (الأوميجا -3) فى إحداث تحسن ملموس فى صحة المخ لدى الشباب المصاب بالذهان.

وأظهرت النتائج التي توصل إليها الباحثون فى جامعة ويسترن سيدنى فى أستراليا، أن تناول 4 جرامات "توراين" يوميا، وهو حمض أمينى يتواجد فى الأطعمة مثل المحار والديك الرومي، تقلل من الأعراض الذهنية خلال 12 أسبوعا فقط.

وقال "جويف فيرث"، باحث فى جامعة ويسترن "هناك مؤشر مبكر على أن بعض العناصر الغذائية قد تكون مفيدة، كعلاج إضافى لبعض المرضي، موضحا أن تضافر المغذيات، خاصة فى أمراض الذهان، له تأثير هام على صحة المرضى من الشباب".

وبالنسبة للدراسة الحالية، عمد الفريق البحثى إلى جمع بيانات من 8 تجارب سريرية مستقبلة لتكميل المغذيات على 457 من الشباب فى المرحلة المبكرة من المرض الذهاني، مثل الفصام.

ومن المقرر الآن أن يبدأ الفريق فى إجراء تجربة سريرية جديدة يتم فيها دمج جميع العناصر الغذائية المفيدة المحتملة فى ملحق واحد، وتقديمها إلى الشباب المصاب بالذهان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً