اعلان

ننشر استعدادات الحكومة لشم النسيم.. تكثيف الرقابة على الأسواق.. وتوفير 200 طن أسماك في المنافذ بتخفيضات 30%.. والتموين تعلن سعر كيلو الفسيخ

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقديم دعمها للمواطنين، وذلك من خلال تكثيف الرقابة على الأسواق، وتوفير الأسماك الطازجة والمملحة وجميع أنواع السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، بنسبة تتراوح من 20 إلى 25%.

قال ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قد استعدت لموسم شم النسيم، وذلك من خلال توفير كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمملحة داخل الأسواق.

وأكد رمضان، أنه سوف يتم توفير الأسماك بمختلف أنواعها بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 30%، وذلك لتخفيف ارتفاع الأسعار على المواطنين.

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على مصيلحى، كلف الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ بتوفير كافة المنتجات خاصة الأسماك للمواطنين خلال أيام شم النسيم، إضافة إلى طرح كافة السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأشار رمضان، إلى أنه سوف يتم شن حملات من الأجهزة الرقابية على الأسواق للتأكد من جودة السلع، وإنشاء غرفة عمليات بالوزارة وأخرى بالمديريات، وذلك للحفاظ على سلامة صحة المواطنين.

وفي نفس السياق، قال اللواء إيهاب الليثي، رئيس شركة الأهرام للمجمعات، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتوفير ما يقرب من 200 طن أسماك، استعدادًا لموسم شم النسيم، مشيرًا إلى أنه سوف يتم طرح كيلو الفسيخ بـ100 جنيه.

وأكد الليثي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتوفير كميات كبيرة من الأسماك واللحوم والدواجن داخل المنافذ التابعة لها بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

وأوضح رئيس شركة الأهرام للمجمعات، أن اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أعلن أنه سيتم طرح كميات كبيرة الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة فى منافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك، وكذلك المجمعات الاستهلاكية، وفروع شركتي الجملة "العامة والمصرية" بالمحافظات لتوفير احتياجات المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً