اعلان

مفاجأة.. بعد خلافات بهيئة المكتب.. "السكرتير العام للصحفيين" يتقدم باستقالته

قال مصدر فضل عدم ذكر اسمه، داخل مجلس نقابة الصحفيين، إن حاتم زكريا، السكرتير العام للنقابة تقدم باستقالته من منصبه إلى نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة، أن السكرتير العام تقدم بطلب لإعفائه من منصبه، وتولي أبوالسعود محمد السكرتير العام المساعد مهام منصب السكرتير العام، إثر خلاف بينه وبين أعضاء هيئة المكتب، وتحديدًا خالد ميري، وكيل النقابة، ومحمد شبانة، أمين الصندوق.

وأشار المصدر إلي أن نقيب الصحفيين حاول الجلوس مع السكرتير العام وفشل في اقناعه بالعدول عن قراره حتي الآن، موضحًا أن السبب الرئيسي بالازمة ترجع إلى خلافات قديمة بين حاتم زكريا من جهة ومحمد شبانة أمين صندوق النقابة من جهة أخري، بسبب اتهام الأخير لحاتم بأنه وراء بث شائعات بوجود مخالفات مالية بالنقابة.

وشدد المصدر علي أن بداية الخلاف جاء حول إصرار حاتم علي قرار رفع الحد الاقصي لإستفادة الصحفيين من مشروع العلاج، وكتابة ذلك في تقرير الجمعية العمومية، دون البدء في تفعيله، خاصة أنه سيكلف خزينة النقابة ملايين الجنيهات ما لم يتم رفع أسعار اشتراك الصحفيين بالمشروع لتغطية تلك النفقات.

وعقد النقيب عبد المحسن سلامة جلسة اليوم جمعته بإبراهيم أبو كيلة، وكيل ثاني النقابة، وأبو السعود محمد، لمحاولة حل الأزمة مع حاتم زكريا أو اختيار سكرتير عام من بينهما حال اصرار زكريا على موقفه، وتم الموافقة علي تولي أبو السعود المنصب لحين البت بالأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن