اعلان

"عربية البرلمان" تدعوا دول العالم لإنهاء الانتهاكات التركية الفاضحة بـ"عفرين"

أدان اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الاحتلال التركي لمدينة "عفرين" السورية، والتدخل العسكري التركي شمالي العراق، داعيًا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار فوري بإلزام تركيا بسحب قواتها من سوريا والعراق.

وطالب "الجمال"، في بيان صادر عن اللجنة اليوم الأحد، القوى الدولية وخاصة روسيا والولايات المتحدة، وحلفاءهما، بالاضطلاع بمسئولياتهم أمام الانتهاك التركي الفاضح، للسيادة الإقليمية لكل من سوريا والعراق، موضحًا أن الفشل الداخلي الذي يعاني منه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دفعه لمزيد من المغامرات غير المحسوبة بحق جيرانه وبما يمثل تهديدا صريحا للأمن والسلم الدوليين.

وأضاف "الجمال"، أن السنوات الأخيرة شهدت الكثير من السياسات التركية "المريبة" في دعم الإرهاب وتمويله وإيواء عناصر إرهابية من معظم التنظيمات التي ظهرت في سوريا والعراق وليبيا، محذرة من أن بعض منظمات حقوق الإنسان ووسائل إعلام دولية تدفع بالمنطقة إلى الحرب بدفاعها ودعمها للسياسات التركية.

وشدد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ثقته في أن الشعب التركي الصديق لن يرضى بهذه المغامرات غير المحسوبة، مطالبة الأمة والشعوب العربية بوقفة حازمة تجاه تركيا سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل