اعلان

انطلاق العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.. التعليم العالي تمنح نصف يوم إجازة للعاملين والطلاب.. انتظام حركة القطارات.. والصحة تدفع بـ2887 سيارة إسعاف و3 مستشفيات ميدانية لكل محافظة

الانتخابات الرئاسية المصرية للعام 2018 هي رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ، كان من المقرر إجراؤها في الفترة ما بين 8 فبراير 2018 حتى 8 مايو 2018، إلا أن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر قد قدَّمت موعدها، حيث بدأت أولى إجراءاتها بتلقي طلبات الترشح في 20 يناير 2018، وبعد غلق باب الترشح وانتهاء فترة التظلمات صار هناك مرشحين فقط هما عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى.

التعليم العالي: نصف يوم إجازة للعاملين والطلاب خلال الانتخابات

منح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العاملين وطلاب منظومة التعليم العالي؛ إجازة نصف يوم، وذلك تيسيرًا من الوزارة على منتسبي المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب بصوتهم في الانتخابات الرئاسية.

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة، أن "عبدالغفار" وجه رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية وعمداء المعاهد العليا التابعة للوزارة بتطبيق القرار بالتناوب على مدار ثلاثة أيام، وفقًا للظروف والجداول الدراسية بالجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والمعاهد العليا.

وقال بيان الوزارة، إن القرار جاء من منطلق حرص الوزارة على تنفيذ منتسبي المجتمع الأكاديمي من واجبهم الدستوري بالمشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تجرى خلال الفترة من 26-28 من مارس الجاري.

وزير النقل يدلي بصوته اليوم بمدينة نصر

يدلي وزير النقل الدكتور هشام عرفات بصوته في الانتخابات الرئاسية 2018 بمدرسة نبوية موسى خلف مدرسة المنهل مدينة نصر، في أول أيام الانتخابات غدًا الاثنين في تمام لساعة العاشرة صباحا، بحسب تصريحات خاصة لـ"أهل مصر".

رئيس "النقل النهري": مستعدون لأي طوارئ خلال العملية الانتخابية

قال الدكتور عبد العظيم محمد، رئيس هيئة النقل النهري، إنهم مستعدون لأي طوارئ خلال العملية الانتخابية وأن العبارات ستعمل بانتظام، وأنهم سيتابعون على مدار الساعة نشاط المعديات التى تنقل الركاب إلى أماكنهم الانتخابية.

وتابع عبد العظيم لـ" أهل مصر" أن العبارات تنقل المواطنين من محافظة إلى أخرى وسيقومون بالدفع بعبارات جديدة في حالة تعطل أيا منها ليتأكدوا إدلاء المواطنين للقيام بواجبهم الانتخابي.

مصدر بالسكة الحديد: انتظام حركة القطارات خلال فترة الانتخابات

قال مصدر بهيئة السكة الحديد، إن القطارات ستعمل خلال فترة الانتخابات بكفاءتها وبصورة منتظمة بدون تغيير.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه إلى الآن لم يطرأ جديد بشأن زيادة عدد القطارات فى أيام الانتخابات والأمور مستقرة إلى حد كبير وفى انتظار أى جديد سيتم تنفيذه فورا ويتم الإعلان عنه عقب صدور أي شئ آخر بهذا الشأن.

2887 سيارة إسعاف و3 مستشفيات ميدانية لكل محافظة في الانتخابات

أعلنت وزارة الصحة والسكان بأنها أعدت خطة تأمينية شاملة، لتأمين الانتخايات الرئاسية المزمع عقدها غدا الاثنين ولمدة ثلاثة أيام، وتضمنت الدفع بـ2887 وسيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على اللجان الانتخابية والفرز ومراكز إعلان النتائج، بالإضافة إلى المحاور والطرق الرئاسية، فضلا عن 10 لنشات إسعاف نهرى وطائرتين مروحيتين.

وتابعت وزارة الصحة فى بيان صادر عنها، أن هناك 3 سيارات بكل محافظة تستخدم كمستشفى ميداني بها تخصصات مختلفة، تحسبا لأى حادث كبير قد يقع.

وزير التعليم يشارك بالتصويت في انتخابات الرئاسة بـ"طفولة القاهرة"

أعلن المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مقر اللجنة الانتخابية للوزير الدكتور طارق شوقي، التي ستكون بكلية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة.

"التعليم" توجه المديريات بتسهيل إجراءات الهيئة العليا للانتخابات

قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، إن الوزارة وجهت المدريات التعليمية بتسهيل الإجراءات والاستعدادات الكاملة لانتخابات الرئاسة من خلال اللجان المقامة بها.

وأوضح "خيري"، لـ"أهل مصر"، أن الوزارة أكدت على المدريات تنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن يكون التواصل مباشر بين الهيئة الوطنية لانتخابات والمديريات المختلفة.

"التعليم": نواجه حربًا شرسة من المنتفعين والجماعات المحظورة

نفى معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيالدكتور محمد عمر، ما تم تداوله عن اعتماد مجلس الوزراء لنظام التعليم الجديد.

وأوضح "عمر"، في تصريحات على مجموعو التعليم على "الواتسآب"، اليوم الأحد، أن الدولة تواجه حرب شرسة من كتائب ذوى المصالح والمنتفعين والجماعات المحظورة.

وأكد معاون وزير التعليم، على أن من سيعلن عن نظام تطوير التعليم هو فخامة رئيس الجمهورية و معالى وزير التربية والتعليم فقط، وأشار إلى أن غير ذلك هى إشاعات تهدف إلى أثارة البلبلة وتفريق وحدة المجتمع الذى يواجه قوى الظلام.

الجدير بالذكر أنه تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستند عن اعتماد مجلس الوزراء نظام تطوير التعليم الجديد لمرحلتي رياض الأطفال والثانوية العامة.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية في الداخل، اليوم الإثنين، بين كلًا من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، وتستمر الانتخابات الرئاسية حتي 28 مارس الجاري.ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتي التاسعة مساءً، فيما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن عدد اللجان العامة 367 لجنة، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية عددها 54 منظمة، وعدد إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة