اعلان

انتشار أمني أمام اللجان الانتخابية في كفر الشيخ

شهدت مراكز وقرى محافظة كفر الشيخ، تكثيف التواجد الأمني بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية، حيث كثفت قوات الجيش والشرطة، من تواجدهما أمام اللجان الانتخابية ودفعت بتشكيلات أمنية عقب تعقيم اللجان.

وقال اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، إنه تم وقف الإجازات والراحات للضباط والأفراد، مضيفًا أنه تم وضع خطة شاملة لتأمين الانتخابات، تبدأ بتأمين القضاة المُشرفين عليها والمقار الانتخابية وعملية سيرها بدءًا من نقل بطاقات الاقتراع وحتى انتهاء الفرز.

وأضاف مدير الأمن أنه تم تعقيم كافة المقار الانتخابية ونشر سيارات المفرقعات المزودة بفريق لفحص المفرقعات في الأماكن الحيوية، وتوزيع أدوات التصويت من صناديق وبطاقات اقتراع وحبر فسفوري وكافة ما يلزم العملية الانتخابية، بالإضافة إلى نشر عددٍ من القوات أمام المراكز واللجان الانتخابية، وتسيير أقوال أمنية في الشوارع لضمان أمن وسلامة المواطنين، واستعداد قوات التدخل السريع والمجموعات القتالية والأمن المركزي والعمليات الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وتعزيز الإجراءات الأمنية أمام المراكز الشرطية والأقسام والمنشآت الحيوية.

وأكد أنه تم تدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات أمنية وقوات التدخل السريع وضباط وأفراد البحث الجنائي، فضلاً عن زيادة القوات بنقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، مؤكدًا على أنه سيتم التعامل بكل الحسم والحزم مع أي خروج على القانون، وعلى استعداد كافة القوات لمواجهة المستجدات الأمنية، ورفع حالة الاستعداد القصوى والتعامل الحاسم مع أي صورة من صور الخروج عن القانون مع الحفاظ على أمن القوات.

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين بكفر الشيخ 2 مليون و118 الف و991 ناخبا، موزعين على 14 لجنة عامة، و525 مركزا انتخابيا بـ 582 لجنة فرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً