اعلان

وزير المالية عن المشاركة فى الانتخابات: "واجب وطني" (صور)

أدلي عمرو الجارحي وزير المالية، بصوته في الانتخابات الرئاسية، اليوم الاثنين، بلجنة مدرسة الاورمان بمنطقة العجوزة.

وأكد «الجارحي» فى تصريحات صحفية، إلى أن التصويت في الانتخابات العامة يعد واجب حتمي على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ومسئولياته في سبيل رفعته واستقراره وبناء مستقبل أفضل يفخر به كل مصري وان التصويت حق كفله الدستور لكل مواطن مصري يجب أن يحافظ عليه لأنه قمة الممارسة الديمقراطية التي نتطلع جميعا لإرساء مبادئها في كافة مناحي الحياة.

ودعا وزير المالية المصريين للنزول والإدلاء بأصواتهم بكثافة في الانتخابات مؤكدا أن انتخاب رئيس الجمهورية أهم خطوات بناء مؤسسات الدولة الدستورية وهو مرحلة مهمة لاستكمال ما تم تحقيقه من انجازات وتحقيق استراتيجية مصر 2030.

وقال إن نجاح الانتخابات يعد رسالة للعالم بعزم وتصميم المصريين على استكمال مرحلة البناء والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه المجتمع مع الحرص على تسريع وتيرة الإنتاج وإيجاد فرص عمل حقيقية لشبابنا.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كلًا من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتي 28 مارس الجاري.

وبدأت عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساءً، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواته في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً