اعلان

المصريون ينتخبون "والدهم الروحي".. صحيفة بريطانية: "السيسي" أثبت أنه "منقذ الشعب" من الفساد والإرهاب.. الحكومة بقيادته تخطت المرحلة الأصعب.. والقادم أفضل

كتب : سها صلاح

انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كلًا من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتي 28 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتي التاسعة مساءً، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواته في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتغطي الملصقات الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي شوارع مصر جميعها لحب المصريين لـ"والدهم الروحي" وفقاً لوصف الصحيفة، على الرغم من أن تلك الشوارع هي ذاتها التي أنتفضت لعزل رئيس الجماعة المحظورة محمد مرسي، والآن هي تعترف برؤية أكثر تكاملاً للمستقبل وهي "السيسي من أجل الاستقرار".

وعلى الرغم من المشكلات الاقتصادية التي مرت بها مصر و التي تم حل الكثير منها مع نهاية السنة الماضية، والمشاكل الأمنية التي بدأت في الانتهاء بالعملية الشاملة سيناء، يحتفظ الرئيس بقاعدة قوية من المؤيدين، فهو الرجل الأقوى في مصر الذي سيدافع عن مصير الشعب المصري، ولم يتوقف الأمر عند مصر فقط بل أيضاً لدى الشعوب العربية حيث يدافع الرئيس السيسي عن حقوق سوريا وليبيا، غير أن عدد كبير من الشعب يردد دائماً "لقد أرسله الله ليخلصنا من الإخوان".

وقال تيموثي كالداس في معهد التحرير لسياسة الشرق الأوسط أن في بداية تولي الرئيس السيسي كان هناك سخط على الاقتصاد والأسعار، لكن الرئيس المصري أثبت أنه قادر على تخطي المرحلة الصعبة سواء في الاقتصاد أو الملف الأمني.

وقال "محمد سالم" ، وهو موظف يبلغ من العمر 29 عاماً يعمل في شركة لتصنيع الملابس لصحيفة الإندندبنت البريطانية، إنه بعد الثورة صوت لصالح جماعة الإخوان المسلمين لكنه قفز بعد ذلك من السفينة بعد اكتشافهم على حقيقتهم وهو الآن يدعم نظام السيسي.

واضاف سالم: "إنه الرجل الوحيد في الوظيفة الآن ، نحن بحاجة إلى السماح له بإنهاء ما بدأه"،وفي ظل وجود الرئيس السيسي ستتحسن الأمور قريباً.

وأكد أن الجميع سيغفر جميع الأزمات التي مررنا بها في السابق لما وجهه الرئيس من صعوبات، فلقد واجه الفساد والإرهاب بقوة ومازال، "لقد أثبت أنه منقذاً لمصر".

وقالت الصحيفة تحقيقًا لهذه الغاية، يتمتع السيسي بالدعم الكبير من الشعب ووسائل الإعلام المصري، ورغم أن الرئيس فرض قيود على بعض الصحف، وهذا من شأنه أيضاً محاربة الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً