اعلان

"فوزي": انطلاق أول صندوق عقاري بالبورصة يدعم نمو القطاع

كتب : نهي سالم

أكد إبراهيم فوزي، رئيس مجلس إدارة صندوق المصريين العقاري، أن انطلاق أول صندوق عقاري بالبورصة، يمثل لحظة فارقه في تاريخ الاستثمار العقاري، ويدعم نمو القطاع

وأشار «فوزي» خلال في المؤتمر الصحفي الذي نظمته البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، بمناسبة بدء التداول على وثائق أول صندوق عقاري بالبورصة،إلى ضرورة دخول عديد من الصناديق العقارية بالبورصة لتشجيع على مزيد من المنافسة باعتبارها أداة مالية جديدة تخدم السوق العقاري وسوق الأوراق المالية .

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية، شهدت اليوم الثلاثاء، بدء التداول على وثائق صندوق المصريين العقاري، كأول صندوق استثمار عقاري بالبورصة .

جدير بالذكر أنه قد تم إغلاق باب الاكتتاب العام لجمع مساهمات المواطنين من رأس مال أول صندوق استثمار عقاري مصري خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث أعلنت الجهة المسئولة عن إدارة الصندوق جمع 80 مليون جنيه من إجمالي 100 مليون جنيه، كانت مستهدفة جمعها عبر الاكتتاب.

وطُرح الاكتتاب على الصندوق العقاري عبر جزئين، الأول مخصص للمساهمين الرئيسيين بالصندوق، وجمعت 50 مليون جنيه أما الجزء الثاني فخصص للمستثمرين الأفراد والمهتمين، وجمعت 30 مليون جنيه فقط، وشارك في تغطية الاكتتاب شركة قناة السويس للتأمين بمبلغ 10 ملايين جنيه، إلى جانب بنك مصر إيران الذي ساهم بـ 5 ملايين جنيه في الجزء الثاني من الاكتتاب.

وبدأت المرحلة الأولى من الاكتتاب في صندوق المصريين العقاري مطلع مايو الماضي لجمع 50 مليون جنيه، فيما من المزمع طرح وثائق بقيمة 2.5 مليار جنيه تمثل 50 ضعف رأسمال شركة الصندوق البالغ 50 مليون جنيه على 5 مراحل، قد تزيد أو تقل حسب استجابة السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً