اعلان

المصريين للاستثمار: تفعيل آلية صانع السوق للصناديق العقارية قيد الدراسة

كتب : نهى سالم

أكد نشأت عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة صندوق المصريين للاستثمار العقاري، على أن إدارة الصندوق تدرس القيام بإضافة نشاط صانع السوق لأول مرة في الصناديق العقارية «MARKET MAKER»،

ولفت في تصريحات على هامش فاعليات بدء التداول على وثائق أول صندوق عقاري بالبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء أن مجلس إدارة شركة الصندوق قام بتشكيل لجنة متخصصة من المطورين العقاريين المحترفيين ،ومدرا الأصول ، لدراسة المشروعات المنتظر إدراجها تحت إدارة الصندوق والتي يبلغ عددها 4 مشاريع، متوقعا الانتهاء من أعمال اللجنة مطلع إبريل المقبل.

وأكد العضو المنتدب لصندوق« المصريين» على ضرورة تيسير الأجراءات اللازمة لإطلاق الصناديق العقارية، ومواكبة القوانين بالأسواق العالمية.

جدير بالذكر أنه قد بدء اليوم الثلاثاء التداول على وثائق صندوق شركة المصريين للاستثمار العقارى، كأول صندوق عقارى بالبورصة المصرية، براس مال 80 مليون جنيه.

صانع السوق هو عبارة عن شركة تكون دائمًا على أهبة الاستعداد لشراء الأصول المالية أو بيعها بسعر محدد واضح على المدى الطويل، وتشترك هذه الشركات في المعاملات التجارية مباشرة إما بصفتها بائع أو مشتري، كما تحدد أسعار بيع أو شراء أدوات التداول الخاصة إلى حدٍ بعيد.

ويتمثل الدور الأساسي لصانع السوق في توفير السيولة أو خلق فرص أمام المشاركين الآخرين في السوق لشراء مجموعة كبيرة من الأسهم والعملات والعقود الآجلة وأدوات التداول الأخرى بطريقة شرعية أو بيعها بسعر محدد واضح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب