اعلان

انتخابات الرئاسة 2018.. مسيرة بـ"الأتوبيسات والسيارات" تجوب بني سويف لحث المواطنين على المشاركة(صور)

طافت مسيرة بالأتوبيسات والسيارات والدراجات البخارية، لطلاب المعهد العالي للعلوم الإدارية ببني سويف، شوارع مدينة بني سويف، تتقدمها سيارة عليها مكبرات صوت تذيع الأغاني الوطنية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وتفاعل المواطنون في الشوارع والميادين مع المسيرة بالرقص وترديد كلمات الأغاني والهتافات "تحيا مصر.. تحيا مصر" وسط حالة من الزحام الشديد أمام لجان الانتخابات الرئاسية، في ثاني أيام التصويت.

وقال نادر نسيم، مدير المعهد، إن طلاب المعهد حرصوا على المشاركة في هذا العرس الديمقراطي للتعبير عن حبهم لوطنهم وقاموا بتنظيم المسيرة وطافوا شوارع المحافظة حاملين فى أيديهم أعلام مصر ورددوا الشعارات والأغانى الوطنية لحث المواطنين على لمشاركة في الانتخابات.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أمس الإثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم الثالث، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً