اعلان

كرم المصريون يتجلى في انتخابات الرئاسة 2018.. "مشلتت وشيشة" لوفد أمريكي في المنوفية.. "صواني بط" بالإسماعيلية (صور وفيديو)

كتب : سها صلاح

شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم الثالث، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وظهر كرم المصريين في الانتخابات الرئاسية بالمحافظات المصرية حيث فاجأت السيدات المصريات الناخبين وموظفي اللجان والمستشاريين، بصواني عشاء وشيشة.

1-"بط وصواني عشاء" للقضاة بالإسماعيلية:

في لافتة جميلة أبهرت جميع الحاضرين أمام لجان الاقتراع، قامت سيدات قرية أبو حليفة بمركز التل الكبير في محافظة الإسماعيلية، بإعداد وجبات منزلية للقضاه والمشرفين على انتخابات الرئاسة 2018 بالمحافظة.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

2- الأمن يوزع الحلوى على الناخبين بكفر الشيخ:

شهدت لجان مركز ومدينة فوه، التابع لمحافظة كفر الشيخ، فى ثانى ايام انتخابات الرئاسة 2018، إقبالاً متزايداً من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تواجد أمنى مكثف، حيث شهدت بعض اللجان من بينها لجنة مدرسة الشهيدة سمية، إقبالاً كثيفاً، وحرصت السيدات على الاصطفاف أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن، وقامت قوات الجيش والشرطة بتوزيع الحلوى وأعلام مصر، على الناخبين والأطفال الذين ذهبوا مع ذويهم.

وذكر مصدر داخل غرفة عمليات محافظة كفر الشيخ، أن مركز فوه، سجل المركز الأول فى نسبة التصويت فى اليوم الأول للانتخابات، بنسبة 14.8%من إجمالى الناخبين، مضيفاً أن لجان القرى وبعض لجان المدينة شهدت إقبالاً كبيراً، فى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، وأن هناك أفراد تم تخصيصهم لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم.

3- "الشيشة والفطير" لوفد أمريكي بالمنوفية:

أظهر أبناء محافظة المنوفية، كرمهم في التعامل مع الوفد الأمريكي المكلف بمتابعة انتخابات الرئاسة 2018، خلال جولته بمدينة قويسنا، حيث قدم لهم الأهالي، وجبة الفطير وهي الأكلة التي تشتهر بها محافظة المنوفية، بالإضافة لتقديم "الشيشة"، لهم وهو ما أسعد الوفد الأمريكي كثيرًا.

4-تخصيص 22 عمرة للناخبين بالقليوبية:

خصصت محافظة

القليوبية، بالتعاون مع رجال أعمال 22 للمواطنين، وستجرى القرعة العلنية والسحب

على جميع من أدلوا بأصواتهم خلال 3 أيام انتخابات الرئاسة 2018، وستعلن الأسماء

ومقابلتهم بعد الانتخابات مباشرة.

يذكر أن محافظة

القليوبية بها 10 دوائر و546 مقرًا انتخابيًا ما بين 523 مقرًا داخل المدارس، و23

مقرا خارج المدارس، وعدد 1386 لجنة فرعية لاستقبال حوالي 3 ملايين، و415 ألف ناخب

وناخبة ويراقب 674 قاضي على اللجان.

 

5-توزيع أجهزة

كهربائية على الناخبات بحي الأربعين في السويس:

وزع مركز شباب

المدينة في السويس، هدايا على السيدات اللاتي شاركن في التصويت بالانتخابات

الرئاسية في ثاني أيام الاقتراع، تشجيعا على المشاركة.

 

وقال سيد خطاب،

رئيس مجلس إدارة مركز شباب المدينة، إن المركز هو المنشأة الرياضية الوحيدة في

السويس التي تشهد إجراء الانتخابات الرئاسية، حيث يضم لجنتين سيدات، مضيفا أن

الجوائز تم توزيعها على أول 20 سيدة حضرن صباح اليوم الثاني وشاركن في الانتخابات.

 

وأشار خطاب، إلى

أن الهدايا تنوعت بين أجهزة منزلية ومفروشات، وهي جهود ذاتية مقدمة من الأهالي تحت

شعار "إنزل شارك انتخب" وعقب إدلاء السيدات صباحا بأصواتهن حصل العاملين

بالمركز على أرقام هواتفهن واتصلوا بهن، وأخبروهن بضرورة الحضور لإجراء سحب على

الجوائز، وتم اختيار 20 سيدة وحصلن على الهدايا.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار