اعلان

البدء في تركيب عدادات المياه مسبوقة الدفع بمدينة طور سيناء

أعلن المهندس جمال عبد الصبور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء أنه تم البدء في تركيب عداد مياه الشرب مسبق الدفع بكارت شحن بمدينة الطور وذلك فى اطار حرص الحكومة على توفير النفقات مشيرا إلي أنه تم اجراء تجربة استهدفت تقييم وتحديد المشاكل والعيوب الفنية للعدادات وأثبتت نجاحها وسيتم تعميمها ضمن خطة احكام عملية التحصيل واصلاح النظام الهيكلي لمنظومة مياه الشرب .

وأضاف "عبد الصبور " عبر تصريحات صحفية أن تطبيق التجربة يتمثل فى شحن كارت بقيمة مالية معينة على غرار خاصية شحن الهاتف المحمول أو من خلال شراء نقاط من خدمة عملاء الشركة أو من موظف التحصيل المعتمد أو خلال كارت يباع بالمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أن هذه التجربة تتيح للمواطنين امكانية شحن كميات المياه بمبالغ مالية تدفع مسبقا ولن تختلف المحاسبة عن الأنظمة المتبعة حاليا طالما استهلاك المواطن كما هو.

وأكد أن والهدف من إنتاج العدادات مسبقة الدفع هو القضاء على شكوى المواطنين عبر إخراج العنصر البشرى من عملية المحاسبة المالية وترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد.

وعن مميزات عداد مياه الشرب بكارت شحن قال أنها تتلخص في معرفة الرصيد بالجنية و معرفة عدد أمتار المياه المتبقية ونوع الشريحة التى تحاسب عليها مثال الشريحة الاولى والثانية والثالثة والرابعة .

كما أن العداد الجديد يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده حيث يظهر على شاشة العداد الرصيد المتبقى وسوف تتمتع بنفس قيمة الشرائح للعدادات مياه الشرب القديمة مع وجود شاشة توضح قيمة الاستهلاك بالجنية والمتر المكعب والمتبقى ونوع الشريحة بالاضافة الي أن العداد مسبق الدفع سيصدر إنذار 3 مرات للمواطنين قبل انتهاء آخر 4 متر مكعب من كميات المياه التى تم شحنها عبر غلق محبس المياه تلقائيا .

كما أن الشركة لن تلجأ لقطع الخدمة عن المستهلكين فى فترات الإجازات أو العطلات أو الفترات اللليلية حتى يتم الشحن بعد ذلك فى أقرب فرصة وعدم دفع رسوم او ايصال للعداد فى حالة ترك العداد لفترة بدون استخدام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً