اعلان

انتخابات الرئاسة 2018.. مسنة مريضة لـ"الشباب": "إنزلوا انتخبوا بلاش كسل علشان تلاقوا شغل" (صور)

رغم ما تعانيه من ظروف صحية صعبة، أصرت سيدة مسنةمريضة لا تقدر علي الحركة والتنقل إلا من خلال كرسي متحرك، علي الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة علي بن أبي طالب بسيدي بشر، شرق الإسكندرية.

وأدلت السيدة بصوتها أمام لجنة الاقتراع نظرا لعدم قدرتها علي الدخول إلي داخل اللجنة، وذلك بمساعدة المشرفين علي العملية الانتخابية داخل اللجنة.

وقالت السيدة، ل"أهل مصر"، إنها لم تتردد في النزول للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية رغم مرضها وعدم قدرتها علي الحركة، مضيفة: "نزلت علشان أأيد السيسي علشان ينهض بالبلد، وبنصح الشباب ينزلوا علشان يلاقوا شغل وبلاش كسل.. الرئيس عمل أشياء كثيرة وهيعمل أكثر وهيلاقوا شغل وهتبقي البلد عمار"، واختتمت حديثها مرددة "تحيا مصر.. تحيا مصر.. يحيا السيسي".

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية إقبالا كبيرا للناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، تزامنا مع اقتراب موعد إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة التاسعة مساء.

وكانت شهدت لجان الانتخابات بمحافظة الإسكندرية تزايدا في إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، وذلك منذ الدقائق الأولي من بدء عملية التصويت.

كما شهدت اللجان الانتخابية تشديدات أمنية مكثفة من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع بدء التصويت في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، حيث تم عمل حرم أمني لمسافات كافية أمام أبواب اللجان الفرعية للتصويت استعدادا لاستقبال الناخبين.

وقامت قوات الأمن بتخصيص ممر خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن تسهيلا عليهم أثناء مشاركتهم في عملية التصويت، كما وفرت كرسي متحرك لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة لمقار لجانهم للمشاركة في عملية التصويت.

وانتظمت العملية الانتخابية منذ صباح اليوم في المقار الانتخابية بالمحافظة والبالغ عددها ٤٠٧ مقر انتخابي، و ١٨ لجنة عامة، و٦٨١ لجنة فرعية، بإجمالي عدد ناخبين ٣ ملايين و٨٣٥ ألفا و٦٩٨ ناخبا.

وشهد اليومين الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي، إقبالا متزايد من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في الثاني من إبريل 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً