اعلان

محافظ كفر الشيخ يستقبل "مطر وهدير " قبيل سفرهم للمشاركة في مسابقة intel ISEF بأمريكا (فيديو وصور)

استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، احمد جمال مطر ، هدير على أبو السعود الطلاب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ بعد فوزهم على مستوى الجمهورية في مسابقة أبن الهيثم التابعة لوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك قبيل سفرهم لتمثيل مصر في أكبر مسابقة بحث علمي وعلوم علي مستوي العالم لطلاب ما قبل التعليم الجامعي مسابقة intel ISEF .

ومن المقرر ان تعقد المسابقة هذا العام بمدينة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن مشروعهم في علاج مرض الـMelanoma أخطر أنواع سرطان الجلد حيث نشر الطلاب ورقة بحثية بعنوان "Skin cancer therapy depending on melanoma cells' cytoskeleton 's natural frequency" وقد حصد الطلاب في شهر ابريل من العام الماضي المركز الأولي عالميا في مسابقة جنيف للابتكار والبحث العلمي بعد فوزهم وتأهيلهم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأن الطلاب تم تكريمهم من مستشفي سرطان الأطفال 57357 وقد نال الطلاب الدعم من محافظة كفر الشيخ وذلك في مقابلاتهم مع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ .

قال محافظ كفر الشيخ، ان امكانيات الدولة متاحة لخدمة البحث العلمى، ومحافظة كفر الشيخ بها نماذج مشرفة عالمياً، ونقف خلفهم وندعمهم بكل الإمكانيات ونحلم معهم لتطلعات المستقبل، لخدمة الأجيال القادمة.

يذكر أن الطالب أحمد جمال مطر تم تكريمه بمنتدي شباب العالم من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً