اعلان

محافظ سوهاج: نسعى لتذليل كافة المعوقات أمام مشروع توسعة الكورنيش الغربي (صور)

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اجتماعا موسعا للوقوف على آليات العمل على سرعة الإنجاز للانتهاء من أعمال مشروع توسعة الكورنيش الغربي وحل كافة المعوقات المتعلقة بالمشروع للانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك بحضور النائب ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب بسوهاج، العميد ممدوح زوام، مسئول جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة، والمحاسب كمال شلبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمستشار الحسيني الجندي، المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد طلعت، الأستاذ بكلية الهندسة، ولفيف من أساتذة كلية الهندسة بسوهاج.

وأكد المحافظ، ضرورة تذليل كل العقبات وحل كل المعوقات التى تعرقل سرعة نهو المشروع والذى يعد أكبر المشروعات التى تتم على أرض الواقع بسوهاج ويعد إضافة قوية للمحافظة.

وقرر عبد المنعم تشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة سوهاج، والشركة المنفذة للمشروع ومديرية الإسكان، ومديرية النقل، وإدارة التخطيط، ومدير إدارة الشئون المالية والإدارية لاعداد تقرير بالزيادات في الأسعار السوقية على المواد المستخدمة في المشروع من حديد وأسمنت وغيرها وارتفاع سعر التكلفة في الوقت الحالي بالمقارنة بأسعار نفس المواد عند التعاقد.

كما طلب مقاول المشروع ضرورة اعتماد بعض المقايسات حتى يتسنى استكمال بعض البنود المرتبطة بتنفيذ جسم الكوبرى العلوى.

يذكر أن مشروع توسعة كورنيش النيل الغربي تبدأ مرحلته الأولى من ميدان مجلس مدينة سوهاج حتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج القبلي، وتشمل زيادة عرض الشارع إلى 9 أمتار وإقامة ممشى على النيل كمتنفس للمواطنين وإقامة محال سياحية أسفل الكورنيش ويسهم المشروع في حل مشكلة التكدس المروري بشارع الكورنيش وتخفيف الضغط على نفق العروبة وشارع المحطة بسوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً