اعلان

نائب رئيس بنك مصر: ندرس إمكانية تخفيض الشهادات ذات العائد 17 و15%

قال سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، إن قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة بمعدل 100 نقطة أساس بواقع 1%، لن يظهر تأثيره في الوقت الحالي، وأن بنك مصر يدرس إمكانية تخفيض العائد على الشهادات ذات العائد 17% و15%، ولكن التخفيض لن يكون كبير.

وأضافت الدماطي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القرار سيؤتي بثماره على الاستثمار، والذي يعود بالتأثير الإيجابي على معدلات النمو، كذلك على جذب الاستثمارات الأجنبية، كما أنه سيقدم تسهيلات عديدة للمستثمرين.

وأشارت نائب رئيس بنك مصر، إلى إن تخفيض سعر الفائدة يدل على أن الإجراءات النقدية التي اتبعها البنك المركزي، وخطوات الإصلاح الاقتصادي فعالة، وتسير في الاتجاه الصحيح.

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال اجتماعه مساء اليوم، خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، وسعر العملية الرئيسة، للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل 16.75 و17.75 و17.25% على الترتيب.

كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل لنحو 17.25%، وكان البنك المركزي قد أعلن عن تراجع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس خلال اجتماعه السابق بواقع 1%، في 15 فبراير2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي