اعلان

مفتي الجمهورية يدين قمع قوات الاحتلال مظاهرات "يوم الأرض"

فضيلة مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام

أدان فضيلة مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، قمعَ قواتِ الاحتلال الإسرائيلي، لمظاهرات الشعب الفلسطيني ومسيراته التي خرجت اليوم الجمعة، بمناسبة ذكرى "يوم الأرض" و"مسيرات العودة" الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل؛ ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 370 آخرين.

وشدد مفتي الجمهورية في بيان صادر عنه اليوم، على دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقهم المسلوبة وعودتهم لديارهم، والدفاع عن مدينتهم المقدسة وعاصمة دولتهم الأبدية.

ودعا مفتي الجمهورية إلى ضرورة تفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتأكيد أن أي قرارات أو اجراءات يُقصد بها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديموجرافي ليس لها أثر قانوني، وتعد لاغية وباطلة، ويتعين إلغاؤها امتثالًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشار مرصد الإفتاء إلى ضرورة احترام قرارات الأمم المتحدة والمواقف الدولية ذات الصلة التي تعبِّر عن الإرادة الدولية الرافضة بكل قوة للقرار الأمريكي تجاه القدس، مشددًا على أن عروبة القدس وهويتها غير قابلة للتغيير أو العبث.

كما طالب مفتي الجمهورية كافة دول العالم الإسلامي والعربي والمنظمات والهيئات ذات الصلة بتكثيف جهودها والاستفادة من المواقف الدولية ومواقف الاتحاد الأوربي الداعمة للحق الفلسطيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين