اعلان

طبيب أزهرى يحاضر عن "تقنيات إصلاح عظام الأطفال" بجامعة عين شمس

ألقى الدكتور  ياسر البطراوي، أستاذ جراحة العظام بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، محاضرتين خلال مشاركته فى فعاليات  مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة عظام الأطفال المنعقد في كلية الطب بجامعة عين شمس.

وتضمنت المحاضرة الأولى، شرحًا وافيًا حول تقنية جراحية جديدة تمامًا، تمكن من تصليح التشوهات الكبيره تصليحًا كاملا سداسي الأبعاد مرة واحدة وليس تدريجيا كما هو متعارف عليه بسرعة التئام عالية جدا في مدة زمنية أقل من ٦ أسابيع مما يمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي في وقت قصير.

كما تضمنت المحاضرة الأخرى التعرف علي نتائج جهاز  I fixator الجديد للتقويم سداسي الأبعاد بالكمبيوتر ، حيث قام الدكتور البطراوى بتركيب أول جهازين منه علي مستوي العالم.

وعقب الانتهاء من  إلقاء المحاضرتين أشاد  المشاركون  فى فعاليات المؤتمر بالموضوعات التى  تم تناولها وإلقاء الضوء عليها مؤكدين على أنها تعد طفرة علمية فى مجالات جراحات العظام وإصلاح التشوهات ليس على مستوى مصر فحسب بل على مستوى العالم أجمع .

ويعد البطراوى أحد أساتذة العظام فى مصر والعالم الذين يتمتعون بخبرة عالية فى مجالات إصلاح  العظام، وقد تم إيفاده فى قافلة طبية من الأزهر الشريف لإجراء عمليات جراحية للعديد من الأطفال فى البوسنة والهرسك، وقد قام البروفيسير ديمل عمروفيتش مدير مستشفى العظام  الجامعى بسراييفوا  بتكريمة وتوجيه الشكر له على جهوده المخلصة فى تضميد جراح أطفال البوسنة.

كما قامت السفيره هالة البشلاوى سفيرة مصر فى سراييفوا باستقباله فى مقر السفارة وتوجيه الشكر له على جهوده المخلصة فى سبيل تخفيف الالام ورفع المعاناة عن المرضى فى جميع أنحاء العالم مؤكده على أنه نموذج مشرف  للطبيب المصرى الأزهرى الذى يجسد التعاون وخدمة الانسانية بين جميع البشر دون النظر إلى الجنس او اللون أو العقيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً