اعلان

روسيا تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لضبط النفس

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
كتب : وكالات

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة 30 مارس الجاري، أن موسكو تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لضبط النفس على خلفية الأنباء حول زيادة عدد الضحايا في قطاع غزة.

جاء في البيان: "الجانب الروسي أعرب عن قلقه العميق إزاء الأنباء الواردة حول زيادة عدد الضحايا في قطاع غزة نتيجة لأعمال الجيش الإسرائيلي لاحتواء أعمال الاحتجاج للفلسطينيين التي بدأت اليوم في إطار حملة تستمر لأيام تحت مسمى "مسيرة العودة الكبرى".

وتابع البيان: "موسكو تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإبداء ضبط النفس وتجنب الأعمال التي من شأنها أن تؤدي لمعاناة الأبرياء".

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، استقبل عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية موسى أبو مرزوق في العاصمة الروسية موسكو، وجرى خلال اللقاء مناقشة التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية.

وجاء في بيان الوزارة: خلال اللقاء جرى تبادل الاراء حول موضوع التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية مع التركيز على مهمة تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأشار البيان الى أن "استعادة الوحدة الفلسطينية الحقيقية يجب أن يؤثر بشكل إيجابي على الوضع الاجتماعي — الاقتصادي والإنساني في قطاع غزة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً