اعلان

"مواد البناء": 200 جنيه انخفاضًا في أسعار الأسمنت 

أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، اليوم السبت، عن تراجع في أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيه في الطن لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع و1050 جنيه للمستهلك بعد أن وصل إلى 1250 جنيه للمستهلك خلال الفترة الماضية.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن تراجع أسعار الاسمنت في صالح السوق، حيث أنه كلما انخفضت الأسعار زادات المبيعات.

 

وأشاد "العربي " بدور القوات المسلحة في تامين سيارات النقل من وإلى مصنع العريش لإنتاج الأسمنت وهو ما يزيد من المعروض تدريجيًا وبالتالي تنخفض الأسعار علي اعتبار أنها تخضع لاليات العرض والطلب دائما بالسوق، مشيًرا إلى أن الغرفة تتابع بشكل يومي حالة السوق عن طريق الشعب التجارية المختلفة للوقوف على أي مستجدات قد تحدث وأسبابها.

من جانبه، أكد أحمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة مواد البناء، إنه تم رفع  تقرير عن حالة السوق في قطاع الأسمنت هذا الاسبوع إلى المهندس إبراهيم العربي تناول انخفاض أسعار الأسمنت بسبب عودة تشغيل مصنع العريش وضخ إنتاجه بالسوق تدريجيًا وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب وبالتالي بدأت الاسعار في الانخفاض.

 

وقال "الزيني"، إن القوات المسلحة لها دور كبير في تامين حركة سيارات نقل الاسمنت ذهابًا وعودة إلى سيناء بعد أن تاثرت في الفترة الماضية، مما سيؤدي إلى عودة الحركة التجارية إلى طبيعتها تدريجيًا وهذا ينعكس بمزيدا من الانخفاض في أسعار الأسمنت خلال الأيام القادمة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج