اعلان

"مستثمري 6 أكتوبر": تخفيض أسعار الفائدة يحل أزمة السيولة في مصر

قال محمود برعي عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري 6 أكتوبر، إن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الودائع والقروض 1%، يساهم في تحقيق أهداف الدولة الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن باستمرار سياسات البنك المركزي خلال خطة 2018 سيصل معدلات التضخم لأقل مايمكن.

وأضاف برعي في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن القرار يسهم في حجم الودائع في البنوك، مماد يعود بالنفع على النظام الاقتصادي للدولة، فكلما زادت أسعار الفائدة دفع الأشخاص للكسل، مما يودى إلى ركود بالعملية الاقتصادي.

ولفت عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري 6 أكتوبر، أن مصر تعاني بأزمة بحجم السيولة لديها، موضحًا أن حجم الادعاءات في مصر بلغت حوالي 3 تريليون جنيه، وخفض الفائدة يدفع المودعين إلى اتخاذ المخاطرة لتحقيق الفائدة العامة في زيادة رأس المال، حيث أنه من المتوقع أن تستمر سعر الفائدة في الانخفاض لتصل إلى 13%.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، قد قررت الخميس الماضي، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 16.75% و17.75% و 17.25%على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 17.25%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء