اعلان

16 شهيدا و1300 جريح في ذكري يوم الأرض.. والمجتمع الدولي "لا حياة لمن تنادي".. "عربية البرلمان": التدخلات الغربية والتحرك المنفرد تضر بالقضية الفلسطينية

تعرض الفلسطنيون إلى انتهاكات إسرائيلية، أمس، خلال قيامهم بمظاهرات يوم الأرض، مما أدى إلى استشهاد 16 فلسطينيا، وإصابة ما يزيد عن 1300 آخرين بالرصاص الحي والاختناق في المواجهات المندلعة على خطوط التماس الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، ومنذ قليل، شيع مواطنو قطاع غزة شهداء يوم الأرض إلى مثواهم الأخير، خلال مواكب جنائزية مهيبة شاركت فيها التنظيمات العسكرية.

وبالنظر إلى الأوضاع في فلسطين، نجد أنها تزاد سوءًا، وأكد نواب لجنة الشئون العربية أن هناك تقاعس من قبل المنظمات الحقوقية الدولية، ومجلس الأمن، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات متعددة ومتكررة، ولكن العجيب في الأمر أن المجتمع العربي مازال يدين ويشجب فقط، ولا يتحرك خطوة، لإعادة الحق الفلسطيني المسلوب، ولكن نواب البرلمان رأوا أنه يجب التحرك بشكل جماعي، للقضاء علي الكيان الصهيوني المتجبر، لافتين إلي أن التحرك بشكل منفرد، من الممكن أن يأتي بنتائج عكسية نحن في غني عنها.

نتائج عكسية

ووسط هذا الكم من الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل استطلعت "أهل مصر" آراء مجموعة من الخبراء المطلعين على الشأن العربي، ففي البداية، قالت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية العربية بمجلس النواب، اليوم السبت، إنه من المفترض أن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي تستمر دائما، كي يحصل الشعب الفلسطيني علي حقه المشروع في أراضيه، فلا يجب التركيز علي يوم واحد فقط "يوم الأرض"، مشيرة إلى أن جميع دول العالم فقط تشاهد الانتهاكات التي يتعرض لها أشقائنا الفلسطينيين، ولا يتخذون أي خطوات وإجراءات ضد إجرام إسرائيل وإتباعهم كافة الوسائل والأفعال التي تتعارض بشكل تام مع حقوق الإنسان.

وأوضحت" خضير"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن بعض دول العالم تتدخل في شئوننا الداخلية، مضيفة أن هذه الدول هي أكثر من تضيع حقوق البشر، لافتة إلى أن الفلسطينيين من حقهم التعبير عن رفضهم للاحتلال الإسرائيلي، ورفضهم لقرار الرئيس الأمريكي" ترامب" بشأن جعل القدس عاصمة لإسرائيل، وأن هذا يعد أدنى حق للفلسطيين في التعبير عن رأيهم.

وبالنسبة للتصدي لتلك الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون، أشارت " خضير" إلى أنه لا يجب التحرك بشكل منفرد، لأنه سيأتي بنتائج عكسية، بل يجب علي جميع الدول أن تقوم بدورها في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني الشرعي في أرضه وعرضه، لافتة إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية أساسية ومحورية، والشغل الشاغل للمصريين والدول العربية.

صمت دولي

أما حمدي عبد الوهاب، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم السبت، إن الانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون خلال مظاهرات يوم الأرض، تؤكد صمت المجتمع الدولي عن ما يحدث ما فلسطين، مشيرًا إلي ضرورة تكاتف المجتمع الدولي، لإستعادة الحق الفلسطيني المشروع.

وأوضح"عبد الوهاب"، في تصريح خاص ل"أهل مصر"، أن الأخوة الفلسطينيين يعانون من الانتهاكات التي تتبعها إسرائيل ضدهم، واصفًا تلك الانتهاكات بأنها لا تمس الإنسانية بأي صلة، متابعًا أنه يجب علي جامعة الدول العربية ومنظمة المجتمع الإسلامي القيام بدورها تجاه القضية الفلسطينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية