اعلان

تفاصيل مصرع وإصابة 12 عاملًا في انفجار خط غاز بالسويس (فيديو وصور)

تمكنت قوات الحماية المدنية بالسويس، من السيطرة على الحريق الذى نشب بخط الغاز، بأحد المنتجعات السياحية بالعين السخنة، تحت الإنشاء، بمنطقة جبل الجلالة، وأسفر عن مصرع ثلاثة عمال، وإصابة ٩ آخرين منهم ٤ في حالة حرجة.

وكان اللواء محمد جاد ، مدير أمن السويس، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بأحد خطوط الغاز الموجودة بمنطقة الجلالة بالسخنة، إثر اصطدام "لودر" بالخط، مما أدى إلى نشوب حريق ومصرع ثلاثة عمال وإصابة 9 آخرين.

على الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية الى مكان الحريق، وأوقف المسئول عن الخط عمليات ضخ الغاز الطبيعى عبر خطوط جبل الجلالة، كما قامت سيارت الإسعاف بنقل جثث المتوفين في الحادث إلى المشرحة والمصابين الى مستشفى السويس العام والتأمين الصحى.

وأشارت المعاينة الأولية، إلى أن السبب الرئيسي للحادث هو انفجار أحد خطوط شركة جاسكو بموقع العمل بالجلاله أثناء عمل أحد لودرات الحفر بالخطأ مما أدى إلي الانفجار، وزادت بسبب وجود خطوط مواد بترولية بجانب خط الغاز، بالإضافة لمواد البناء، ويعمل بالموقع عدد من عمال شركات المقاولات تحت شركة المقاولون العرب.

وقال الدكتور ليبب محمد كامل، وكيل وزارة الصحة والسكان بالسويس، إن مستشفى السويس العام والتأمين الصحى استقبلا 9 مصابين من بينهم 4 حالات خطرة، وتم نقلهم إلى قسم الحروق بمستشفى العام، مشيرا إلى أن المديرية أعلنت حالة الطوارىء بجميع المستشفيات لعلاج المصابين وفى حالة وجود حالات أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً