اعلان

تزامنًا مع الاحتفال بعيدها القومي.. محافظ الجيزة يكشف تفاصيل افتتاح 5 مشروعات لمحطات المياه.. ومنطاق ترفيهية مجانية لأبنائها

أطلق محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، شعلة بدء الاحتفال بعيد المحافظة القومي، صباح اليوم، واستقبل المهنئين بقاعة الاجتماعات بالديوان العام من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب، وممثلى الأوقاف والكنيسة.

وتوجه محافظ الجيزة، إلى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء أبناء القرية، تخليدا لذكرى تصديهم لقوات الاحتلال الإنجليزي عام 1919، وسط المئات من أهالى القرية.

وقال، "الدالي" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن المحافظة بصدد تنفيذ عدة مشروعات قومية خلال الفترة المقبلة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الجيزاوي، معلنا أن المحافظة افتتحت محطات مياه بالعياط والصف وأطفيح منذ أيام لحل مشكلات المياه بالجيزة.

وأضاف، أنه من المقرر افتتاح نفق للسيارات يسمى "نفق النهضة" في منطقة جامعة القاهرة خلال العام الجاري، ضمن خطة المحافظة في حل الأزمة المرورية، لافتا إلى أن مشروع إنشاء نفق النهضة تحت إدارة وزارة الإسكان.

وأوضح أنه بانتهاء مشروع نفق النهضة سيساعد في حل مشكلة تكدس السيارات بالمنطقة، بالإضافة إلى توفير عدد من منافذ البيع بالمناطق المختلفة لتوفير السلع الاساسية للمواطنين بأسعار في متناول محدودي الدخل.

وأضاف، "الدالي"، أن المحافظة بصدد افتتاح 5 مشروعات لمحطات المياه خلال الفترة المقبلة، في مختلف مراكز وقرى المحافظة، مشددا أن مشروعات المياه يستفيد منها جميع المواطنين، في القرى والمراكز التي تعاني من ضغف المياه، وذلك ضمن تنفيذ عدد من المشروعات القومية في محافظة الجيزة.

وأوضح، محافظ الجيزة، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح محطتين مياه شرب كبرى بمراكز ومدن الحوامدية ومنشأة القناطر بالتزامن مع العيد القومى للجيزة وذلك ضمن5 محطات مياه كبرى يتم انشائها بالتعاون مع وزارة الاسكان بتكلفة اجمالية تصل إلى 1,5مليار جنيه.

واتخذت محافظة الجيزة يوم 31 مارس من كل عام عيدا قوميا لها، حيث في مثل هذا اليوم جرت العادة في محافظة الجيزة علي تنظيم احتفالات رسمية.

يوم 31 مارس يوافق ذكرى استشهاد أبناء قرية الشوبك أثناء تصديهم لقوات الاحتلال الإنجليزي عام 1919 وهو يعد احتفال بصفحة خالدة من صفحات سجل المحافظة المليئ بالتضحيات والفداء.

وقال، "الدالي"، إن أهالى البدرشين لهم صفحات خالدة فى سجل المحافظة مليء بالفداء، ولا شك أن احتفالنا بالعيد القومي الذي يوافق ذكري أستشهاد أبناء قرية الشوبك، هو تجسيد حقيقى لارادة شعب تصدى للغزاة.

وأضاف، "الدالي"، أن الاحتفال بالعيد القومي يأتي عقب المشاركة الإيجابية من أهالى الجيزة فى الانتخابات الرئاسية، موجها الشكر لكل من شارك فى اداء الواجب الوطنى في انتخابات الرئاسة خاصةً كبار السن والسيدات الذين اصطفوا فى طوابير امتدت عشرات الامتار فى مشهد يدل على وعى المصريين وسيظل مذكوراً فى صفحات التاريخ.

كما أكد المحافظ، أن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على فتح حديقة الحيوان ومنطقة آثار ميت رهينة اليوم أمام المواطنين للترفيه عنهم مجانا بمناسبة العيد القومي للمحافظة، مضيفا أن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً