اعلان

السفير الفلسطيني: ننحني إكبارًا وإجلالا لأرواح شهدائنا الأبرار في يوم الأرض

كتب :

أصدر السفير الفلسطيني لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، بيانا، نعى فيه، شهداء يوم الأرض، الذين ارتقوا شهداء، وهم واقفون بصدورهم العارية لحماية الأرض والذاكرة، في مسيرات إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة يوم أمس.

أضاف اللوح في بيان وزعته السفارة: "ننحني إكبارًا وإجلالا لأرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن، أولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل التراب الوطني المقدس، وأملًا في حياة أكثر عدلًا للأجيال اللاحقة".

وأدانت السفارة، المجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة، واصفةُ إياها بالجريمة النكراء التي تُعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والتي تتطلب أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته أمام ممارسات الترهيب والتهجير والقتل والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكدت، أن الجرائم الإسرائيلية المتلاحقة لن تثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في المطالبة بحقوقه، وعلى المحتل أن يعي أن أصحاب الحق لن يكلوا عن الدفاع عن أرضهم وثوابتهم، وأنهم في يوم الأرض وكافة المناسبات الوطنية يجددون التأكيد على تشبثهم بحقوقهم التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية ، وهو ما جرى خلال مسيرات أمس التي اختارت "العودة للديار" شعارًا ورمزا، للتأكيد على قرار اللاجئين الفلسطينيين بالتمسك بالعودة إلى ديارهم ورفض أية مساومات في هذا الإطار، وفقًا لما أكده قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.

كما أشارت السفارة، إلى تنكيس الأعلام الفلسطينية على مقار السفارة والمندوبية، تنفيذًا لإعلان الرئيس الفلسطينى محمود عباس باعتبار اليوم السبت يوم حداد وطني على أرواح شهداء الأرض الذين اترقوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً