اعلان

ذكاء "يوب هاينكس" ينقذ بايرن ميونخ من موسم كارثي (فيديو)

"إدي العيش لخبازه".. مثل عربي شهير يقال عندما يفشل الإنسان في فعل شئ، هذا المثل ينطبق تقريبا على فريق بايرن ميونخ مع مديره الفني المخضرم يوب هاينكس الذي أنقذ الفريق البافاري من موسم كارثي.

منذ أكثر من أربع شهور تقريبا كان فريق بايرن ميونخ الألماني يعيش حالة فنية سيئة لا مثيل لها تحت قيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث كان الفريق يحقق نتائج سلبية وأداء غير مقنع إلى أن جاءت الضربة التي عصفت بأنشيلوتي وهى الخسارة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تعتبر هذه النتيجة كبيرة على جماهير وعشاق الفريق البافاري الذين يستمتعون دائما بمشاهدة الكبير الألماني يدمر خصومه، وهنا جاء دور إدارة بايرن ميونخ الذي تعاملت مع الموقف بذكاء كبير وهو التعاقد مع يوب هاينكس المدير الفني السابق للبايرن لتدريب الفريق مرة أخرى على الرغم من إعلان المدرب المخضرم إعتزاله التدريب منذ 4 سنوات، ولكن حبه وعشقه للفريق جعله يوافق على الفور لتولي هذه المهمة الصعبة، حيث كانت إدارة بايرن ميونخ تؤمن بأن لا أحد يستطيع إنقاذ الموقف سوي يوب هاينكس لخبرته الكبيرة في التعامل مع تلك المواقف وفهمه للكرة والفكر الألماني جيدا.

منذ تولي هاينكس تدريب الفريق والأمور تحسنت كثيرا، حيث أصبحت النتائج رائعة والأداء ممتاز على الرغم من كبر سن هاينكس الذي وصل إلى 72 عام وابتعاده عن التدريب لأكثر من 4 أعوام، حيث على المستوى المحلي يحتاج الفريق البافاري لثلاث نقاط فقط لحسم البوندزليجا رسميا للمرة السادسة على التوالي، خاصة بعد اكتساحه أمس فريق بروسيا دورتموند بسداسية نظيفة على ملعب الأليانز أرينا، أما في بطولة الكأس فينتظر الكبير الألماني مواجهة سهلة أمام باير ليفركوزن في الدور نصف النهائي.

على المستوى الأوروبي يقدم بايرن ميونخ أداءً رائعًا منذ قدوم هاينكس، حيث وصل للدور ربع النهائي من الشامبيونزليج بعد إقصائه بيشكتاش التركي بدور الـ16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (8/1)، حيث ينتظر الفريق البافاري مواجهة سهلة نسبيا أمام إشبيلية الأسباني في دور الثمانية من البطولة.

فقبل تولي هاينكس المسئولية الفنية كان الكل يتوقع موسم كارثي لفريق بايرن ميونخ حيث أنه لم يكن ضمن المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام، ولكن يوب هاينكس أخرس ألسنة الجميع وأعاد هيبة الفريق الألماني حيث أنه أصبح من المرشحين بقوة للفوز بلقب الشامبيونزليج هذا الموسم لأول مرة منذ 5 سنوات.

جدير بالذكر أن يوب هاينكس قاد 30 مباراة مع بايرن ميونخ منذ توليه المسئولية، حيث نجح في الفوز بـ27 مباراة وتعادل في مباراتين ولم يتلقى سوى هزيمة واحدة في البوندزليجا، أي أن نسبة الفوز تتعدي الـ90% مما يدل على حسن اختيار إدارة بايرن ميونخ ونجاحها في التعامل مع الموقف الصعب الذي حصل في بداية الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً