اعلان

"الرقابة المالية ": 9 مليون مستفيد من التمويل المنتاهى الصغر

الدكتور محمد عمران

كشف الدكتور محمد عمران ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن توفير نحو ٣ مليون فرصة عمل، من خلال قطاع التمويل المنتاهى الصغر، لافتًا في الوقت ذاته إلى استفادة مايقرب من 9 مليون مواطن، من خدمات التى يقدمها القطاع المالى غير المصرفي.

وأشار "عمران" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى نظمته وزراة اللاستثمار، اليوم الأحد، للإعلان عن الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية 2018.2022، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، إلي ان معظم المستفيدن من الخدمات المالية غير المصرفية سيدات وخاصة في محافظات الصعيد التي تبلغ نسبتهم 70 %.

وأضاف رئيس مجلس أدارة الهيئة العامة للرقابة المالية الي ان الاستراتيجية القوميه للخدمات المالية غير المصريه ٢٠١٨/٢٠٢٢ ،تهدف الي إجراء اصلاحات هيكلية وتشريعية لقطاع الخدمات المالية غير المصرفية بما يسهم في تعزيز قدرة الفئات الفقيرة على تحسين جوانب الحياة مثل الحصول على التعليم والرعاية الصحية، وتطوير راس المال البشري بما يسمح بدور اكبر لرواد الاعمال وزيادة مشاركة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في النمو الاقتصادي.

واستطرد "عمران" ان الاستراتيجية تالىهدف ايضا الي تغير مفهوم القطاع المالى غير المصرفي من قطاع يسيكر عليه اغلب لغة الارقام والمؤشرات الى قطاع كفء وعصري واكثر ديناميكية ، من قطاع احتوائي يشمل كافة الكيانات ويدعم اكثر المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يجعلها المحفز الرئيسي للإنتاج والتشغيل وبما تشمله من كافه فئات المجتمع لتحقيق الشمول المالى والوصول الى الفئات المهمشه والفقيرة.

وتوقع " عمران" ان تشمل السنوات الأربع القادمة على نقاط تحول وانطلاقه حقيقية للقطاع المالى غير المصرفي وللاقتصاد ككل حال حسن استغلال تلك الخدمات وتنفيذ ابعاد تلك الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: سنعمل على إيصال المساعدات لغزة حال وصلنا لاتفاق هدنة أم لا