اعلان

انطلاق فعاليات ملتقى سلسبيل الثاني للرسم الإبداعي بمتحف الثورة بالقناطر (صور)

انطلقت اليوم الإثنين بمتحف الثورة بالقناطر الخيرية، فعاليات ملتقي سلسبيل الثاني للرسم الإبداعي برعاية وحضور وزير الموارد المائية والري الدكتور، محمد عبد العاطي يرافقه محافظ القليوبية، بالتعاون مع فناني مصر التشكيلين برئاسة الفنان، أحمد عبد الجواد مؤسس عام الملتقى، ومشاركة أكثر من 24 فنان رفيع المستوى.

قال مؤسس عام الملتقى الفنان، أحمد عبد الجواد أن مجموعة من الفنانين المشاركين يقوموا بتقديم هذه الأعمال الإبداعية كمنحة تطوعية وبشكل مجاني مشاركة منهم في حملات الوزارة الهادفة إلى توعية كافة المواطنين بأهمية قطرة المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

يهدف الملتقي إلي إستثمار الفن التشكيلي في تطويعه للتوعية بقضايا الوطن في مقدمتها قضية محدودية المياة في مصر وتدني نوعيتها والتحديات التي تواجه مصر في هذا الشأن .

تضمنت فعاليات الملتقى في يومه الأول، زيارة تفقدية للسادة الوزراء والوفد المرافق لقنطرة رشيد التاريخية ومؤتمرا صحفيا للتعريف بمحاور الملتقى وأهدافه ، بالإضافة إلي تقديم باقة من الرسومات الإبداعية واللوحات الفنية المعبرة عن قيمة قطرة المياه وعظمة نهر النيل على الطبيعة تصاحبها العروض الفنية الموسيقية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة .

يشارك في فعاليات الملتقى العديد من طلبة وطالبات المدارس من مختلف المراحل الدراسية للمساهمة في هذا الحدث، من خلال ورش عمل إبداعية تظهر الملكات والمهارات الفنية لدى هؤلاء الطلبة والطالبات وإخراجها في شكل أعمال ولوحات وتصورات تخدم قضايا المياه وتسهم في منظومة وحملات التوعية التي تقوم بها الوزارة وكافة الجهات المعنية على المستوى القومي .

احتضنت الوزارة فعاليات الملتقى الأول لسلسبيل النيل، والذي انعقد بمدينة أسوان خلال يناير الماضي، وأسفر عن إنتاج وإخراج أكثر من 26 لوحة فنية متميزة، يتم الإستعانة بها حاليا في رفع الوعي المائي لدى جميع المواطنين وإعلاء قيم التذوق الفني لدى الراغبين والمبدعين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً