اعلان

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

صورة أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الإثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي البحر الأحمر، تمكن رجال جمارك مطار الغردقة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة والكاميرات والساعات بالمخالفة لأحكام القانون.

وذكر بيان صادر اليوم عن جمارك مطار الغردقة الدولي إنه في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة قادمة من مطار فرانكفورت، اشتبه رجال الجمارك في راكب ألماني الجنسيه، وبالتفتيش تبين وجود 70 تليفونا من ماركات مختلفة و 5 كاميرات تصوير ديجيتال مختلفة و 35 ساعة يد حريمي ورجالي مختلفة و 80 شاحن تليفون و60 سماعة تليفون بين طيات الملابس.

وقرر الدكتور محمد حسن عنان مدير عام الجمرك بالغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 3 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.

وفي البحيرة، نفذت مديرية الأمن حملة مرورية مكبرة، حيث تم توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل اللازمة على 11 سائقا بالمدارس، لبيان تعاطيهم المواد المخدرة من عدمه، وأثبتت النتائج سلبية جميع العينات عدا إيجابية العينات لسائق، حيث اثبتت التحاليل تعاطيه لمخدر الترامادول أثناء القيادة مما يعرض حياته وحياة الطلاب للخطر.

تحرر المحضر اللازم للمضبوط مرفق به تقرير التحاليل الخاصة به، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 4 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بالقناطر الخيرية وأحيل المتهمين للنيابة فأمرت بحجزهم وعرضهم، مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهمين والاستعلام عن هيئة الآثار عما إذا كان المنزل محل الواقعة يقع بمنطقة أثرية من عدمه.

وفي المنيا ، تمكنت مديرية التموين، من ضبط وتحرير 1034 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية و التفتيشية المكبرة والتي نظمتها المديرية على مدار شهر مارس الماضي، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات أسفرت عن تحرير 756 قضية في مجال متابعة المخابز البلدية، وفى مجال متابعة الأسعار والأسواق تم تحرير 278 قضية مخالفة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي الشرقية ، نجحت مديرية الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية فى إزالة 59 حالة تعد بالبناء على مساحة 51 قيراطا من أجود الاراضى الزراعية كائنة بقرى مراكز المحافظة وتم تسويتها بسطح الأرض وإعادة زراعتها على نفقة المخالف.

وصرح المحافظ اللواء خالد سعيد أنه تم إزالة 4 حالات تعد على مساحة 780 مترا مربعا بقرية الطيبة و29 حالة تعد على مساحة 4741 متر مربع بقريتي أولاد سيف وكفر إبراهيم ومدينة بلبيس، وحالتي تعدي على مساحة 306 أمتار بقرية سماكين الغرب وبندر الحسينية وحالة واحدة على مساحة 200 متر بمركز أبوكبير و 22 حالة تعد على مساحة 2714 متر مربع بقرى العلاقمة والمهدية وشرشيمة والزرزامون بمركز ههيا وحالة تعد واحدة على مساحة 50 متر مربع بقرية ملامس مركز منيا القمح .

وأوضح المحافظ أنه تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة متابعة ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وعدم السماح بتفاقمها.

وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة، إنه في إطار ضبط الأسواق شنت مباحث التموين حملة أسفرت عن ضبط عطوان .م .ع 41 عاما – صاحب محل لبيع الزيوت والشحوم بقرية منصورية الفرستق مركز كفر الزيات وبحوزته 20 جركن معبأ سولار مدعم سعة الواحد 20 لترا، وضبط أحمد .ا صاحب مصنع رنجة بقرية كفر الباجه مركز كفر الزيات وبحوزته 50 صندوق رنجة منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستهلاك.

كما تم ضبط إبراهيم .م .ف 45 عاما – صاحب مخبز سياحي بشارع الترعة – ثان المحلة وبحوزته 2 جوال دقيق بلدي مدعم مخصص صرفه للمخابز البلدية، مضيفا أن الحملات تأتي لاعادة الانضباط، مشددا بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً