اعلان

اليوم.. التضامن توقع بروتوكولات تعاون مع الصحة والتعليم والأزهر

كتب :

توقع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم الثلاثاء، عدة بروتوكولات تعاون مع كل من وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين ووزير وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بشأن تفعيل تطبيق مشروطية برنامج تكافل.

وبحسب ما ذكرته وزارة التضامن في بيان لها، تهدف مشروطية برنامج تكافل، التى توقع عليها الوزيرة غادة والي غدا إلى زيادة نسب التردُّد على الوحدات الصحيَّة أو أماكن تقديم الخدمات الصحيَّة بوجهٍ عام، والتأكيد على سلوكيَّات وممارسات أُسس الرعاية الصحيَّة الأوليَّة للأسر بشكل عام، وبصفة خاصة الأمهات الحوامل وحديثي الولادة وللأطفال من الميلاد وحتَّى سن السادسة.

ويتوقَّع أن يساهم هذا في تحسين الحالة الصحيَّة للأسر ورفع معدلات التطعيم والتغذية السليمة وخفض معدلات وفيات الأطفال والأمهات.

كما يهدف البرنامج إلى زيادة نسب حضور الطلبة من أبناء أسر برنامج "تكافل" للمدارس والمعاهد الأزهريَّة، ويتوقَّع أن يساهم هذا في تحسين الحالة الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة للأسر بما يؤهِّلها للخروج من دائرة توريث الفقر متعدد الأبعاد وأن تنفيذ البرنامج سيؤدى إلى زيادة الطلب على الخدمات الصحيَّة والتعليميَّة بما يستوجب توفيرها وإتاحتها للجميع وتحسين جودتها ومتابعة وتطوير كفاءة مقدِّميها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو