اعلان

السعودية رقم واحد في السياحة العربية بجنوب سيناء "صور"

صورة أرشيفية

قال نبيل اسلام مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إن المملكة العربية السعودية تعد رقم واحد في السياحة العربية بجنوب سيناء تليها لبنان والأردن ثم الكويت والعراق والامارات والبحرين كما تعد أوكرانيا رقم واحد في السياحة الأجنبية الوافدة لشرم الشيخ تليها ايطاليا وألمانيا.

وأكد مدير هيئة تنشيط السياحة أن دولة كازخستان تعد من الأسواق السياحية الجديدة والواعدة بشرم الشيخ حيث شهد مطار شرم الشيخ الدولي وصول أكثر من 50 رحلة طيران من دولة كازخستان خلال شهر مارس الماضي.

كما تعد أيضا دول لاتوانيا و بلجيكا وبلاروسيا واذريبجان من الدول الواعدة سياحيا بجنوب سيناء حيث أنه يوجد توجهات ومساعي حقيقية من قبل محافظ جنوب سيناء بالتنسيق مع المسئولين بالقطاع السياحي لتنوع الأسواق السياحية بالمحافظة.

وأضاف عبر تصريحات صحفيه أن شرم الشيخ تشهد بداية انتعاش في القطاع السياحي حيث شهد شهر مارس الماضي وصول أكثر من 51 رحلة طيران تركي فقط ومن المعروف أن الطيران التركي متعدد الجنسيات لذلك لا يمكن الجزم بتحديد الجنسيات السياحية التي تتردد علي شرم الشيخ .

وأشار الي أن عدد الجنسيات التي تتردد علي مدينة شرم الشيخ تصل الي 30 جنسية مختلفة منهم 24 جنسية أجنبية و 6 جنسيات عربية موضحا أن هذه الجنسيات تأتي عن طريق الطيران المباشر من دولهم الي مطار شرم الشيخ الدولي هذا بخلاف جنسيات أخري مثل الروس والانجليز الذين يأتون الي مدينة شرم عن طريق الطيران التركي.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ تحتوي علي 54 ألف غرفة سياحية بخلاف ما تحت الانشاء وجاري الاستعداد لزيادة القدرة الاستعابية وخاصة مع عودة السياحة الروسية والتي كانت تمثل 60% من السياحة بشرم الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر