اعلان

إقبال كثيف من الأطفال على ركن مجلة "نور" بمعرض الكتاب فى الإسكندرية (صور)

ركن مجلة "نور" في جناح الأزهر الشريف
كتب :

شهد ركن مجلة "نور" في جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب؛ إقبالا كبيرا من الأطفال، حتى أصبح الركن واحتهم المفضلة، نظرًا لما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة، تشكل عالمهم الخاص.

وذكر بيان صادر اليوم عن الأزهر الشريف، أن المجلة تقدم مادة علمية وثقافية موجهة للأطفال بطريقة جذابة، كما أنها مزودة بتطبيق تفاعلي يتيح تصفحها إلكترونيًا من خلال الهاتف المحمول، فضلًا عن تصميمها الجذاب ومحتواها المستمد من جوهر الدين الداعي إلى التراحم وقبول الآخر.

كما تحاول المجلة نبذ التعصب والكراهية والعنف، وتعزيز ثقافة الحب والانتماء للوطن، كما تقوم المجلة بتنظيم ورش للأطفال في الرسم والقراءة والاطلاع وتوزع عليهم الهدايا.

ويعرض ركن مجلة "نور" للزائرين تعريفا بالمسلسل التليفزيوني "بوابة التاريخ"، الذي تنتجه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان القادم في 30 حلقة، لتعريف الأطفال بأهم العلماء في التاريخ الإسلامي من خلال مغامرات مشوقة بطلها "نور" شخصية المجلة الرئيسية.

ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫر ﺍﻟﺸرﻳف ﻟﻠمرة الأولى ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ في معرض الاسكندرية الدولي للكتاب؛ بهدف مجابهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ مفاهيم السلام ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤواطنة ﻭﺍﻟﺘﻌﺎيش ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ وﺍﻟحوﺍﺭ ﻭﻗبولﺍﻵﺧﺮ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً