اعلان

شعبة السيارات: مصر تستورد 200 سيارة كهربائية سنويا

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إستيراد مصر من السيارات الكهربائية سيكون ضعيف نظرا لارتفاع أسعارها بصورة كبيرة، نظرا لارتفاع أسعارها سواء المستعملة أو الجديدة.

وأضاف السبع في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تداول السيارات الكهربائية فى مصر يستلزم البنية التحتية الخاصة بتلك السيارات، والمتمثلة فى شبكة محطات شحن السيارات التى تعمل بالكهرباء، كذلك وجود مراكز الصيانة المؤهلة للتعامل مع تلك السيارات، والتي تمثل عقبة أمام تواجدها، نظرا لأن تلك السيارات تحتاج لنوعيات محددة من الصيانة غير موجود في مصر.

وأوضح السبع، إلي أن مصر لن تستورد سوي 200 سيارة كهربائية سنويا، موضحا أن فرنسا، والتي تعد من أكبر الدول العاملة في مجال السيارات، والتي يبلغ عدد السيارات نحو 2 مليون سيارة تتعامل في نحو 4 ألف سيارة سنوية.

وأكد عضو شعبة السيارات، إلي أن أسعار المستعملة تبدأ من 400 ألف جنيه، ما يعني أنه سيكون هناك صعوبة أمام تواجدها داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن سعرها يفوق قدرة المستهلك المصرى بالوقت الحالى، مؤكدا علي أن وزير الصناعة لم يناقش الشعبة في قرار فتح باب الإستيراد، ولكن هو يرغب من جراء القرار بمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، واتباع الأساليب الموفرة للطاقة واستغلال الوضع بشكل أفضل، يساهم في تقدم الوضع الاقتصادي وتحسنه.

جدير بالذكر أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أصدر قرارا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى (السيارات الكهربائية) عدا الموتوسيكلات بشرط ألا يتجاوز عمرها عن ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً