اعلان

اتصال تطلق "Meet the Officials" بالتعاون مع بنك مصر

اتصال تطلق " Meet the Officials" بالتعاون مه بنك مصر

أطلقت جمعية "اتصال" منظمة المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرتها الجديدة Meet the Officials المقبل بالتعاون مع بنك مصر فى إطار بحث مستجدات حلول وأنظمة القطاع المصرفى والمؤسسات المالية.

و خلال هذه المبادرة استضافت الجمعية سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر لفتح حوار مباشر مع الشركات الأعضاء في اتصال حول الدور الرائد لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير آليات القطاع المصرفي .

من جانبه قال الدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي للجمعية أن تلك المبادرة تأتي بعد النجاحات التي حققتها مبادرة Meet the government التى اطلقتها "اتصال " قبل عامين ولاقت قبولًا واسعًا لدى الحكومة المصرية والشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة أكثر من 800 شركة .

أضاف شديد أن اللقاء استهدف مناقشة كفيفة دعم البنوك والمؤسسات المالية بأحدث الأدوات التقنية والبرمجية لتسريع وتيرة الشمول المالى من خلال تكنولوجيا انترنت الأشياء والحوسبة السحابية للمشاركة فى تحقيق التحول الرقمى المتكامل لمصر وتطين دعائم المجتمع الذكى.

وأضاف ان الاقتصاد المصري بصفة عامة والقطاع المصرفي على وجه الخصوص يسعى إلى التحول لمجتمع غير نقدي من خلال الدور الطموح للشركات الأعضاء في وهو ماتوفره اتصال لأعضاءها والتي يمكن الاستفادة منه بذلك الصدد .

وأوضح شديد ان اللقاء شهد مناقشة سبل تمويل شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل مبادرة البنك المركزي والتى اطلقها منذ أكثر من عام خاصة فى ضوء تأثير تكنولوجيا المعلومات على زيادة القدرات التنافسية للمصارف وتقديم خدمات غير مسبوقة للعملاء .

ولفت شديد إلى أن الثورة التقنية التى يشهدها العالم حاليا ساهمت في تحوّل عدد كبير من المصارف إلى المعاملات الإلكترونية والتوسع في استخدام التجارة الإلكترونية وتقديم الخدمات المصرفية المتطورة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب