اعلان

محافظ قنا يشهد بدء موسم توريد القمح بصوامع الترامسة والمراشدة (صور)

شهد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بدء موسم توريد القمح بصوامع الترامسة والمراشدة، وذلك بحضور أحمد علي رئيس قطاع صوامع الصعيد وممدوح بكار وكيل وزارة التموين بقنا.

وأوضح المحافظ أن السعة التخزينية لكل من صوامع الترامسة والمراشدة تصل إلى 60 ألف طن بكل منها مشيرا إلى أن القمح الذى تم توريده اليوم قادم من مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي بشرق العوينات بدرجة نقاء بلغت 23.5.

وأضاف أن عملية توريد وتخزين القمح وغربلته وصرفه والحفاظ على سلامتة وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع تتم طبقا لنظام إلكترونى لافتا إلى أن موسم التوريد بدأ منذ الأول من إبريل الجارى بكل من صوامع الترامسة والمراشده فيما سيبدأ توريد الأقماح بباقي شوّن وهناجر المحافظة يوم 15 من الشهر الجاري.

وأشار الهجان إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة بلغت 109 ألف و884 فدان، ومن المتوقع إنتاجية تقدر بـ295 ألف و376 طن بينما المتوقع توريده هذا العام يصل إلى 180 ألف طن لافتا إلى أن إجمالي ما تم توريده العام الماضي بلغ 169 ألف و797 طن من إجمالي المساحة المنزرعة 98 ألف و263 فدان.

جدير بالذكر أن السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن والهناجر بمحافظة قنا تبلغ 226 ألف و90 طن موزعة على عدد 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن و6 شون بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 14 ألف و970 طن بالإضافة إلى عدد 9 هناجر بسعة تخزينية تبلغ 21 ألف و 120 طن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟