المشرف العام على التحرير داليا عماد

"قول للزمان ارجع يا زمان".. هكذا كانت فساتين الربيع في الستينات (صور)

أهل مصر
فساتين الربيع في الستينات
فساتين الربيع في الستينات

أناقة مميزة وفساتين وردية ربيعية تحمل في طياتها بهجة الزمن وأجواء عقد الستينات من القرن الماضي، حيث الأجواء الهادئة والموضة الأنيقة الكلاسيكية التي اجتاحت الشوارع وزينت النساء العالم بأناقتهن المتناهية التي اندثرت مع حلول القرن الجديد.

لم يكن الربيع في ستينات القرن الماضي، مثلما نعيشه الآن، بل كان مميزاً بفساتين النساء التي أصبحت الآن حلم كل الفتيات ويتمننن أن يعيشن في هذه الحقبة من الزمن لتكون أزيائهن على هذا القدر من الجمال.

فكانت صيحات الموضة خلال العشر سنوات الخاصة بالستينات، مميزة ومختلفة، جمعت بين الكثير من الاستايلات، منها المنفوش والمجسم والقصير، وظهرت الفساتين المزينة بالورود التي عادت للموضة مرة أخرى خلال العامين الماضيين، كما كانت الفساتين الكاروهات والمنقطة أحدث خطوط الموضة العالمية.

وبالرجوع لذاكرة الزمن، سنجد الأفلام العربية المصورة بالأبيض والأسود والأفلام الأجنبية الملونة، خير دليل على صيحات الموضة في الستينات، فبدءاً من النجمات المصريات المشاهير اللاتي تألقن في فساتين لن ننساها حتى اليوم، وحتى نجمات هوليود والعالم، كانت الفساتين الملونة والمنفوشة بألوان زاهية وأنيقة هي المسيطرة على خطوط الموضة، وبالفعل بدأت الكثير من تلك الصيحات في العودة مرة أخرى سواء في الألوان أو الاستايلات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission