اعلان

"بدوي": 11 مليار التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير مصانع كيما

كتب : أهل مصر

شهد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام توقيع عقد رفع قيمة مشاركة البنوك في مشروع كيما 2 لإعادة تأهيل مصانع شركة الصناعات الكيماوية التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيمياوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك لإنتاج الأمونيا واليوريا بالغاز الطبيعي.

وأعلنت الشركة خلال موتمر صحفي بخضور عدد من روساء البنوك، أن بتوقيع العقد ترتفع قيمة مشاركة البنوك من 51.2 % إلى 61.8%، والتي تتضمن البنك الأهلى المصري، والبنك العربي الإفريقي، وبنك القاهرة، وبنك بلوم والبنك العقاري المصري وذلك بنسب متفاوته.

ويعد مشروع "كيما" من المشروعات الاستثمارية القومية العملاقة ، حيث يساهم في خلق آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ويوفر الأسمدة الأزوتية وينتج حوالي 1600 طن يوريا و1200 طن أمونيا يوميًا، ويصل التكلفة الاستثمارية إلى 11.6 مليار جنيه بتمويل قدرة 292.3 مليون دولار بالإضافة إلى 1.920 مليار جنيه إقراض من البنوك.

وأشار الشركة، أنه من المقرر أن تنتهي إحدى الشركات الإيطالية التي تتولي تنفيذ المشروع من تنفيذ نحو 85% من إجمالي أعمال المشروع بنهاية أبريل 2018، والبدء في التشغيل التجريبي نهاية العام الجاري 2018

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً