اعلان

تجمع لشخصيات الفلسطينية المستقلة يشارك في يوم الثقافة الوطني (صور)

الشخصيات الفلسطينية المستقلة
كتب : سها صلاح

قام وفد من تجمع الشخصيات المستقلة بالمشاركة في مركز عبد الله حوراني للدراسات والتوثيق بغزة، بيوم الثقافة الوطني الفلسطيني؛ لإحياء الذكري السنوية الأولى لرحيل الشاعر والمناضل عمر خليل عمر.

وذكر بيان صادر عن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، اليوم، أن الجهات المنظمة اجتمعت لإحياء الذكري، وتولت ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله حوراني للدراسات والتوثيق، بالكلمة الافتتاحية، وأعقبتها كلمة لنجلة الشاعر، ميساء خليل عمر والتي مثلت عائلتها بكلمة طيبة لسيرة الراحل عمر خليل عمر.

وتشهد احتفالية الذكرى السنوية، فقرة شعرية من ديوان الراحل للشاعرة فاطمة حمودة ومن ثم كلمة للدكتور محمد البوجي في عرض لديوان "أمر علي الديار"، وكلمة لدار خطى للنشر والتي يمثلها محمود ماضي مدير الدار التي نشرت ديوانا بعد رحيله بعنوان "أمر علي الديار" وفريق خطوة الشبابي الذي يمثله غسان صافي رئيس الفريق، الذي أعد فيلمًا عن رؤية الآخرين للشاعر الراحل بعنوان "مملكة عمر".

ويتكون الوفد المشارك في إحياء الاحتفالية من الأمين العام، من الدكتور حسن حمودة وأعضاء الهيئة القيادية للتجمع الدكتور حسن الغول وليلى الخالدي والمستشار نايف أبو زيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)