اعلان
اعلان

الأتربي: 470 مليون جنيه لـ"أمان" تحت الطلب في بنك مصر

محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر،

قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إجمالي مبيعات مصرفة لشهادة أمان، بلغ نحو548 مليون جنيه حتي الخميس، لنحو 481 ألف عميل من الأفراد والشركات، فيما بلغ إجمالي الشهادات تحت الطلب لـ401 ألف عميل نحو 470 مليون جنيه.

وأشار "الأتربي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن شهادة أمان تلقي إقبال كبيرا داخل مصرفه خلال الفترة الماضية، منذ الإعلان عنها، خاصة لأهميتها في التأمين على العمالة المؤقتة، والذين لا يلقون أي نوع من التأمين.

وأعلنت 4 بنوك وهي البنك الزراعي والأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، بالتعاون مع تأمينات الحياة، عن إصدار شهادة أمان، تنفيذ لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتأمين على العمالة المؤقتة، وتغطي الشهادة الجديدة نحو 10 آلاف في الوفاة، وفي حالة الحوادث 50 ألف جنيه للشهادات ذات قيمة الـ500 جنيه، كما أن الشهادة ذات القيمة 2500 جنيه يصل تعويضها في حالة الوفاة بالحادث لـ250 ألف جنيه، مشيرة إلى أنه يتم دفع تأمين شهري بنسب مختلفة وفقًا لقيمة الشهادة.

وتقدم الشهادة في شرائح هي 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، وهى شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات، وتستهدف الشهادة العمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يساهم في استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض